مجلس المستشارين ينظم غدا الخميس يوما دراسيا حول موضوع “السياسة المغربية في ميدان الهجرة واللجوء، فرص وتحديات”

ينظم مجلس المستشارين، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، غدا الخميس، يوما دراسيا حول موضوع “السياسة المغربية في ميدان الهجرة واللجوء، فرص وتحديات”.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا اليوم الدراسي، المنظم بدعم من مؤسسة كونراد أديناور ومؤسسة ويستمنستر للديمقراطية، يأتي بغاية اسهام البرلمان المغربي في أشغال اللقاء الموازي الذي سينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بمدينة مراكش حول “تدعيم التعاون البرلماني وتعزيز الحكامة في مجال الهجرة في أفق المصادقة على ميثاق عالمي من أجل هجرات آمنة ومنظمة ومنتظمة”، وذلك على هامش القمة الأممية التي ستحتضنها المملكة المغربية حول موضوع الهجرة خلال شهر دجنبر 2018 بمراكش.

كما يأتي تنظيم هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، استمرارا لاحتضان مجلس المستشارين للحوار العمومي المؤسساتي وللنقاش المجتمعي التعددي والتشاركي، بخصوص القضايا ذات الصلة بإعمال الدستور وضمان التمتع بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وتنفيذا كذلك لاستراتيجية العمل المرحلية للمجلس للفترة الممتدة من 2016 إلى 2018.

وسيعرف هذا اليوم الدراسي مشاركة مسؤولين وبرلمانيين وفعاليات من المجتمع المدني المهتمة بمجال الهجرة، فضلا عن خبراء مغاربة وأجانب متخصصين في هذا المجال.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا