محمد الترك يبكي زوجته دنيا باطما في ليلة زفافهما و ايناء عمها طارق و خنساء لم يحضرا

باطما تخلق الحدث مرة أخرى، فرغم الحصار الإعلامي الذي ضربته الفنانة على حفل زفافها، إلا أن ما تسرب منه يعيد سؤال حياة الفنان الشخصية إلى الواجهة.
أوضحت يومية الناس، في عدد اليوم  (الاثنين)، أنه خلافا لما روجت له الفنانة المغربية دنيا باطما حينما قالت إن حفل زفافها من رجل الأعمال البحريني محمد الترك سيكون أسطوريا وباذخا على شاكلة ما يقع في حكايات “ألف ليلة وليلة” فقد مر هذا الحفل، يوم السبت،  في أحد فنادق البيضاء في أجواء عادية جدا، وفي قاعة عادة ما تُخصص للندوات الصحافية، ولم يتجاوز عدد ضيوف الحفل 200 شخص، توزعوا على 20 مائدة، فيما لم يحضر بعض أفراد عائلة باطما، ضمنهم عمها رشيد وزوجة عمها محمد، وأبنائها الفنانان طارق وخنساء.
المثير أكثر هو أن حلا الترك، ابنة العريس محمد الترك، لم تحضر هذا الحفل، في الوقت الذي تقول دنيا باطما إن هناك علاقة قوية تربطها بهذه الطفلة،كما لم تحضر الزوجة الأولى للعريس لأسباب ظلت غامضة، ولم يحضر حفل الزفاف من عائلة البحريني سوى والدته ووالده، اللذين ذهب العروسان لاستقبالهما في مطار محمد الخامس يوم الجمعة الماضي.
وروى مصدر لليومية كيف أن خلافا نشب بين العروسين ليلة الزفاف استسلمت معه دنيا باطما لنوبة بكاء داخل غرفة تغيير الملابس، فيما خرج العريس إلى البهو طالبا من أحد الضيوف سيجارة ليدخنها.
أما تنشيط الحفل، حسب مصادر فقد تولاه الفنان الشعبي رشيد المريني الذي تقاضى خمسة ملايين سنتيم، مقابل إحيائه الحفل، كما غنى عبد الرحيم الصويري في العرس، الذي بدأت مراسيمه على الساعة التاسعة ليلا لينتهي في حدود الخامسة من صباح اليوم الأحد، وقد حملت العروس على “العمارية” تحت نغمات الأغاني الأندلسية التي أداها الصويري، كما غنت دنيا أغنية بصوتها.
وحسب دات المصادر دائما، فقد قدم ممون الحفلات يوسف فلاح لضيوف العرس على موائد الأكل سلطة ملكية غنية وطاجين دجاج ولحوما مشوية، إضافة إلى مشروبات وفواكه مثلجات شبيهة بأي عرس شعبي، أما المزينة (النكافة) التي تكلفت بتزيين العروس في ليلة عرسها هي “قلوب النساء”.
ومن أبرز الوجوه الفنية التي حضرت الحفل هناك مجموعة تكادة التي أدت بعض الأغاني، كما حضرت الممثلة دنيا بوطازوت وسعاد صابر، وعمر السيد والمنشط رشيد العلالي.

طالما خلقت دنيا باطما، طيلة مسارها الفني الحدث، فبعد عمليات التجميل والجنسية الإماراتية التي نفت صحتهما بشكل قاطع جاء الدور على زواجها الذي أسال الكثير من النقاش، ولا شك أن حفل زفافها لن يكون آخر الأحداث في حياة دنيا باطما.
وبعيدا عن الإثارة، تختلف حياة  نجوم الفن والغناء في المغرب عن باقي النجوم في البلدان الأخرى، فيما يخص حياتهم الشخصية مثل الحب وإعلان الخطوبة والزواج وكلها أمور يفكر الفنان ألف مرة قبل أن يعلنها أو يتحدث عنها.. وهي قاعدة لم تنتبه إليها باطما كثيرا رغم أنها تملك صوتا رائعا بكل المقاييس.