مدافع ذاتية الحركة M109A6 Paladin قريبا لدى المدفعية الملكية المغربية (بالصور)

قال موقع مغربي متخصص في الدفاع، أن المدفعية الملكية المغربية ستعرف، ضمن برنامج تحديثها، ادخال احدث النسخ من المدافع ذاتية الحركة، من طراز M109. و يتعلق الامر هذه المرة بنسخة A6 Paladin عيار 155 ملم و بمدى يصل الى 24، كلم و بسرعة اطلاق 4 قذائف في الدقيقة، كما أنها مزودة بنظام التحكم بالنيران الأوتوماتيكي، و نظام الملاحة، وأنظمة تحديد المواقع، كما يمكنها أيضا اطلاق أنواع متعددة من الذخائر.

و يعتبر المغرب أحد أكبر مشغلي هذا النوع من المدافع الذاتية الحركة، اذ تعمل لدى وحدات المدفعية الملكية مئات المدافع من هذا النوع مختلفة النسخ ابتدائا من A1 وصولا الى نسخة A5.

هذا و بدأت عناصر المدفعية الملكية المغربية بحضور تكوين و تداريب اطلاق النار بالذخيرة الحية. فقد نشر عنصر من وحدات المدفعية الامريكية ذاتية الحركة M109-A6 Paladin، صورا أثناء تقديم عرض بالذخيرة الحية أمام جنرال من المدفعية الملكية المغربية، أثناء تواجده في الولايات المتحدة الامريكية لتلقي تكوين حول M109-A6 Paladin. كما اضاف ناشر الصور أن وحدته ستقوم بزيارة قريبة للمغرب، ترجح أن تكون من أجل استكمال التكوين لباقي العناصر من المدفعية الملكية المغربية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا