مقتل 11 شخصا في حادث سقوط طائرة تركية خاصة بإيران

لقي 11 شخصا مصرعهم جراء تحطم طائرة ركاب خاصة تركية اليوم الأحد خلال رحلتها من الشارقة الإماراتية إلى إسطنبول التركية جنوب غرب إيران.

وأوضحت هيئة الطيران المدني الإيرانية أن الطائرة تحطمت في منطقة جبلية قرب مدية كيار بمحافظة جهارمحال وبختياري، وأفادت بأنها كانت تقل 11 شخصا، بينهم 8 ركاب و3 أفراد طاقم.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية عن حاكم مدينة كيار، قدم علي مرداني، إن الطائرة التركية سقطت، وفقا لإعلان بعض المصادر، في مرتفعات هلن بمنطقة مشايخ بمحافظة جهار محال وبختياري، وقتل جميع من كان على متنها.

وقال مدير العلاقات العامة لهيئة الطيران المدني، رضا جعفر زادة، في تصريح لوكالة “فارس”، إن “هذه الطائرة خاصة وكانت في رحلة من الشارقة إلى إسطنبول وقد واختفت عن الرادار خلال عبورها الأجواء الإيرانية”.

بدورها، ذكرت منظمة الطوارئ الإيرانية، على لسان المتحدث باسمها، مجتبى الخالدي، أن “الطائرة سقطت بعد احتراق محركها وسكان المنطقة التي سقطت بها شاهدوا احتراقها قبل سقوطها وارتطامها بالجبال، والنيران ما زالت مشتعلة في المكان”.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية، مساء الأحد، العثور على جثامين 11 شخصا في موقع سقوط الطائرة، إلا أنه أشار إلى أن تحديد هويتهم مستحيل حاليا بسبب تفحم الجثث وسيتطلب ذلك إجراء تحليل لـDNA.

وأكدت وسائل إعلام تركية أن الطائرة كانت بحوزة شركة باشاران القابضة.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا