مهرجان إفران الدولي يحتفي بالمنتجات المحلية

تحتضن مدينة إفران معرضا يحتفي بثراء وتنوع المنتجات المحلية، وذلك في إطار الدورة الثالثة لمهرجانها الدولي، الذي اعطيت انطلاقته أول أمس الجمعة، تحت شعار “إفران، مرآة الأطلس”.

ويتضمن المعرض عشرات الأروقة التي تعرض منتجات التعاونيات الفلاحية الممثلة لمختلف جهات المملكة، بما في ذلك زيت الأرك ان ومشتقاته، واللوز والزعفران، والحناء، والعسل، والتمور، والورود وبناتات عطرية وطبية أخرى.

ويهدف هذا المعرض، حسب الجهة المنظمة، إلى المساهمة في تشجيع مختلف المنتجات المحلية، كما يعد فرصة حقيقية للعارضين، بما في ذلك المزارعين والتعاونيات، لتسويق منتجاتهم، وتبادل الرؤى حول طرق الإنتاج وآفاق التسويق على الصعيدين الوطني والدولي.

وأكد العارضون، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية هذا المعرض، الذي يتيح لهم الإجتماع من جديد خلال فعاليات مهرجان إفران الدولي، والذي يتيح لهم فرصة إبراز خبراتهم، وتسويق منتجاتهم، وتعزيز رواجها لدى المغاربة والأجانب.

ويرمي مهرجان إفران، الذي أطلقته جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، إلى تعزيز وتثمين الإمكانات الإقتصادية والطبيعية والسياحية للمنطقة، وإلى إبراز ثراء وتنوع التراث المغربي غير المادي وانفتاحه على الثقافات الأخرى في العالم.

ويعرف هذا المهرجان، الذي أصبح حدثا مهما لعشاق ومحبي الموسيقى الغربية والشرقية والمغربية، مشاركة حشد من الفنانين المغاربة والأجانب، من قبيل الفرنسي الموريسي ويلي ويليام ومجموعة من الفنانين المغاربة كالدوزي، وزكريا غفولي والشاب يونس الغزولي وميمون أرحو، إلى جانب فرق فلكلورية محلية.

وتقام العروض الفنية على منصت ي “أرز بلادي” و “تاج”، من أجل إرضاء جميع الأذواق والسماح للجمهور الواسع، بما في ذلك العديد من زوار الموسم الصيفي، بالإستمتاع بأداء الفنانين المفضلين لديهم.

ويتضمن برنامج المهرجان ايضا قراءات شعرية، ومعارض للفنون التشكيلية، والمنتجات المحلية، والصناعة التقليدية والنباتات العطرية والطبية، بالإضافة إلى منافسات رياضية في الكرة الحديدية وكرة السلة وألعاب القوى.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا