ها الجديد.. إعدادية تغرق هواتف تلامذتها الغشاشين في الماء وتضبط فيديوهات وصورا خليعة

أقدمت إدارة اعدادية “المجاهد ناضل الهاشمي” الثانوية بمدينة السمارة، على معاقبة تلامذتها الذين ضبطوا في حالة غش، بإغراق هواتفم المحمولة التي كانت بحوزتهم، في الماء، عند اجتيازهم للإمتحانات.

وقالت إدارة المؤسسة التعليمية الإعدادية في بلاغ لها، إنها “اتخذت قرارا بمواجهة ظاهرة الغش، في إطار مقاربة تشاركية، مع جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ. بدأت أولا بتحذير التلاميذ وأولياء أمورهم، وحجز الهواتف وتسليمها لأولياء الأمور، ثم انتقلت إلى حجز الهواتف لمدة شهر”، مشيرة إلى أنه “اثر ذلك تم حجزها لدورة كاملة، وبعدها إتخذت قرارا بإغراق الهواتف في الماء”.

واعتبرت المؤسسة في البلاغ ذاته، أن إغراق الهواتف في الماء، من شأنه “الحد من ظاهرة الغش، خصوصا أن الإجراءات التي تم اتخاذها لم تمكن من القضاء عليها، واستمر التلاميذ في إحضار الهواتف للمؤسسة قصد توظيفها في الغش والتشهير”.

وأضافت  في بلاغها أن هذه الخطوة تأتي “تنفيذاً للسياسة التي تبنتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لمحاربة ظاهرة الغش التي استفحلت بالمؤسسات التعليمية ،وباتت تهدد المنظومة التربوية”.

وذكر بيان للإعدادية، أنه “ تمّ ضبط صور وأشرطة لا أخلاقية (خليعة) بهواتف بعض التلاميذ والتلميذات وتم تبليغ أولياء أمورهم بالأمر”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا