وزير الاتصال : الصحافة الإلكترونية فرضت نفسها

نظمت وزارة الاتصال زوال اليوم السبت 2 ماي 2015 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، يوما دراسيا في موضوع :”تطور الصحافة الإلكترونية المغربية بين إكراهات النموذج الاقتصادي وتحديات الممارسة المهنية” .
وفي مداخلته عند كلمته الافتتاحية، قال السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال إن مستقبل حرية الصحافة يوجد بين أيدي المهنيين في الصحافة الإلكترونية، معتبرا أن هذا القول ليس نقصا للصحف التقليدية الورقية، و إنما هو واقع وحقيقة، لأن الصحافة الإلكترونية فرضت نفسها في المشهد الإعلامي في السنوات الثلاث الأخيرة، مشيرا إلى الدور الكبير الذي أصبحت تقوم به في مجال الإعلام والإخبار، وبسبب التحاق العديد من الصحافيين الذين راكموا تجارب وخبرة واسعة خلال اشتغالهم في الصحافة الورقية .
وأعلن السيد مصطفى الخلفي، عن قرب خروج قانون الصحافة الجديد إلى حيز التطبيق، بعد أن تم الانتهاء من المشاورات ، كما أعلن أن اللجنة الثنائية على ملف دعم الصحافة الإلكترونية بدأت أشغالها .
ويشار أن هذا اليوم الدراسي عرف تنظيم أربع ورشات، تضمنت : النموذج الاقتصادي للمقاولة الإلكترونية وآليات الدعم ـ الحماية القانونية للصحفيين ـ حاجيات التكوين في الصحافة الإلكترونية ـ أخلاقيات المهنة والتنظيم الذاتي في الصحافة الإلكترونية .