وزير خارجية المالاوي يحث على الارتقاء بعلاقات التعاون والنهوض بحجم المبادلات التجارية مع المغرب

أكد وزير شؤون خارجية مالاوي، إيمانويل فابيانو، اليوم الجمعة بالرباط، أن بلاده تتيح الكثير من الفرص الاستثمارية، مؤكدا أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون والنهوض بحجم المبادلات التجارية مع المملكة.
وأوضح رئيس الدبلوماسية المالاوية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مباحثات أجراها مع كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، عثمان الفردوس، أن دعم المغرب للمالاوي على مستوى الاستثمار يمر بالأساس عبر إبرام اتفاقيات ثنائية تتيح توظيف موارده المحلية والأجنبية.
وأكد فابيانو أن المغرب حقق تقدما كبيرا خصوصا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر، موضحا أن هذه المباحثات ستمهد الطريق للتوقيع على مزيد من الاتفاقيات، كما أن من شأنها إضفاء دينامية في مجال تبادل الزيارات وتقاسم المعلومات ذات الصلة بالاستثمار.
وأبرز أن العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة بين المغرب ومالاوي تعد جيدة وتتقوى بشكل سنوي، قائلا “لقد وصلنا إلى مرحلة تمكن البلدان من استثمار أمثل لأواصر هذه العلاقات في مختلف تجلياتها”، سواء تلك الثنائية أو متعددة الأطراف.
وأضاف المسؤول المالاوي أن البلدين يدعمان بعضهما البعض في العديد من المجالات السياسية والسوسيو اقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن وزير شؤون خارجية مالاوي إيمانويل فابيانو، يقوم بزيارة للمملكة يعقد خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا