ولاية الأمن توضح..هذه حقيقة محاولة إحراق مهاجرين أفارقة لمواطن مغربي

كشفت مصادر محلية متطابقة، أن ولاية أمن طنجة أصدرت بلاغا تكديبيا حول ما تم تداوله عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية خلال اليومين الماضيين، لصورة يظهر من خلال مهاجرين أفارقة متجمهرين حول مواطن مغربي بغابة الرهراه، مرفوقة تعليقات وتدوينات كادبة ومغلوطة حسب البلاغ تفيد بأنهم كانوا يستعدون لجمع الحطب وإحراقه.

وأوضح البلاغ أن” الأمر يتعلق بتدخل أمني قامت به مصالح أمن طنجة نهاية الأسبوع المنصرم بالغابة المذكورة، وتمكنت خلاله من توقيف ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة متخصصة في اعتراض سبيل المهاجرين الأفارقة وتعريضهم للسرقة والضرب والجرح بالسلاح الأبيض.

وأضاف البلاغ أن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص من بينهم الشخص الذي ظهر في الصورة، والذين كانوا يترصدون للمهاجرين الأفارقة المرشحين للهجرة السرية ويسرقون ما بحوزتهم بعد الاعتداء عليهم بغابة الرهراه ومنطقة بوخالف، حيث تمت إحالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية قصد البحث معهم حول المنسوب اليهم وتقديمهم للعدالة.

وأوضحت ولاية الأمن أن الشخص الظاهر في الصورة من بين الأشخاص الموقوفين، والذي أثناء مطاردته داخل الغابة وفراره من الشرطة صادف تواجد المعنيين بالمكان المذكور، ما أدى لتجمهرهم حوله قبل أن يتم توقيفه دون أي إيذاء من المعنيين.

عن: فاس نيوز ميديا