محاكمة المعتقلين المتهمين بأحداث الشغب بالزاكي بسلا

توصل الموقع الاخباري فاس نيوز لجهة فاس بولمان و النواحي، برسالة الكترونية من الجنة المشتركة، هذا نصها:

ألم يحن بعد وقت محاسبة الجلادين ؟؟؟

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أنه تم تحديد
يوم 26 يناير 2012 لبدء جلسات محاكمة المعتقلين المتهمين بأحداث الشغب بالزاكي بسلا ومن بين هؤلاء : الشيخ أبو معاذ نور الدين نفيعة وهشام معاش و محمد الشادلي وياسين بونجرة ويوسف خودري و عادل الفرداوي وو………
وللإشارة فإنه في الوقت الذي يسجل فيه على معتقلينا كل حركاتهم ويحاسبون على أي فعل يقومون به يظل جلاديهم بمنأى عن أي مساءلة أو محاسبة .
وهنا نريد أن نتساءل هل حوسب من أطلق الرصاص على صدر زكرياء بنعريف ؟؟؟
هل حوسب من كسر يد خالد العياطي الذي لم تعالج يده لحد   الساعة ؟؟؟
هل حوسب من عرض المعتقلين للتعليق والفلقة لدرجة كسر أصابع الرجل ؟؟؟
هل حوسب من قلع أظافر معتقلينا الأطهار ؟؟؟
هل حوسب من حقن معتقلينا بالإبر المهدئة " المهلوسة " التي تسببت في ارتفاع دائم للضغط عند بعضهم و ظهور أعراض الجنون عند البعض الآخر؟؟؟

ألم تطبلوا وتزمروا بأن الكل سواء أمام القانون ؟؟؟  ألم تقولوا أن كرامة وحقوق المواطن محفوظة ؟؟؟ أم أن الأمر لا يعدو على أن يكون شعارات فارغة لا وجود لها على أرض الواقع .
وهل وهل ……………..
هل حوسب من هتك عرض أربعة إخوة بسجن تولال 2 بمكناس الذين وضعت قضيتهم في الأدراج ليطالها النسيان كما طال قضايا انتهاكات أخرى . إذا نسي الجلادون فمعتقلينا لم ينسوا ولن ينسوا لأن آلامهم وقيودهم تقض مضاجعهم وتجدد دائما ذاكرتهم .
إن خصومة معتقلينا مع جلاديهم وما تعرضوا له من ظلم وهضم وإهدار لكرامتهم الإنسانية يستحيل أن يطالها التقادم لأنها أولا وأخيرا وضعت بين يدي جبار السماوات والأرضين وضعت بين يدي  من وضع الموازين بالقسط ليوم القيامة سبحانه جل في علاه
فاللهم افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين ، اللهم احكم بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الحاكمين .