هيلاري كلينتون تحل بالمغرب يوم 25 فبراير

تقوم وزيرة الخارجية الأمريكية٬ السيدة هيلاري كلينتون٬ بزيارة للمغرب يومي 25 و26 فبراير الجاري٬ وذلك في إطار جولة ستقودها أيضا إلى تونس والجزائر وبريطانيا٬ حسب ما ذكر مساء يوم الثلاثاء بلاغ لوزارة الخارجية الأمريكية.

ونقل المصدر ذاته عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند قولها إن رئيسة الدبلوماسية الأمريكية ستجرى خلال زيارتها للمملكة مباحثات مع رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران٬ كما ستلتقي مع ممثلي المجتمع المدني.

و أوضحت المتحدثة٬ أن السيدة كلينتون "ستشارك يومي 24 و25 فبراير الجاري بتونس في الاجتماع الأول لمجموعة أصدقاء سورية"٬ وذلك في إطار الجهود "المبذولة من طرف شركائنا٬ الحلفاء والمعارضة السورية من أجل وضع حد للتقتيل الذي يتعرض له الشعب السوري٬ ومن أجل الانتقال إلى الديمقراطية بسورية".

وأضافت أن كاتبة الدولة ستجري أيضا مباحثات مع الوزير الأول التونسي حمادي جبالي وممثلين للمجتمع المدني، كما ستتوجه يوم 25 فبراير إلى الجزائر٬ حيث ستجري مباحثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة حول عدد من القضايا منها التحديات التي تواجه المنطقة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قبل جولتها بالبلدان المغاربية الثلاثة ستتوجه السيدة كلينتون يوم 23 فبراير الجاري إلى بريطانيا٬ حيث ستشارك في لندن في مؤتمر حول السلم والاستقرار بالصومال٬ يرأسه الوزير الأول البريطاني دافيد كاميرون.