3 سنوات في حق شاب بتهم بمحاولة صنع صاروخ بحري موجه وطائرة ورادار

الأمر غريب جدا ولا يصدق، فقد أوردت جريدة الخبر ليومه السبت 11 غشت أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قضت ، أمس الخميس، بالسجن 3 سنوات نافذة في حق المتهم بمحاولة صناعة صاروخ تحت مائي " طوربيد" و رادار" ،  آدم الزراري " البالغ من العمر 17 سنة ، والمتابع في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

 

وكانت النيابة العامة قد طالبت بملاحقة آدم الزراري، بموجب قانون الارهاب بتهمة "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب اعمال ارهابية" من بينها محاولة صنع صاروخ وطائرة ورادار والتواصل مع عناصر من تنظيم القاعدة. 

 

واستندت النيابة العامة في اتهاماتها، للشاب، إلى زيارات المتهم المستمرة لمواقع تتضمن مخططات لكيفية صنع أسلحة، إضافة إلى التواصل مع مواقع اخرى تابعة لتنظيم القاعدة والمتعاطفين معها، كما أن ملف آدم يتضمن تهما من قبيل "محاولة صنع رادار وصاروخ بحري موجه، وتقديم دعم تكنولوجي ومشاريع تفجير عن بعد وغير ذلك.

 

وكان محمد زيان، محامي المتهم الذي اعتقل في 11 أبريل الماضي، قد قال في تصريحات اعلامية، إن "هذه المحاكمة من الناحية الأمنية استباقية بشكل مبالغ فيه، لأن الملف ليس فيه دلائل ملموسة على إقدام الزراري على ارتكاب أعمال ارهابية"