الأكاديمية الجهوية فاس-مكناس تظفر خلال الموسم الدراسي الحالي ب87 منحة استحقاق

ظفرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس ب87 منحة استحقاق من أصل 2670 طلب تلقتها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين من جميع الأكاديميات الجهوية بالمملكة برسم الموسم الدراسي الحالي.

واحتلت جهة فاس-مكناس بذلك المرتبة الثالثة وطنيا من بين المستفيدين من هذه المنح ب17 منحة، والمرتبة الثانية جهويا ب70 منحة، اعتبرتهما الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في بلاغ لها تصنيفين مشرفين في مختلف الشعب والتخصصات.

وأشارت الوحدة الجهوية للمؤسسة خلال حفل نظمته ، مؤخرا بفاس ، على شرف أبناء نساء ورجال التعليم الحاصلين على منحة الاستحقاق (أكاديمية فاس-مكناس)، إلى أن عملية الاختيار التي أسفرت عن فرز ما مجموعه 511 تلميذا وتلميذة على الصعيد الوطني، تمت من طرف لجنة مكونة من متخصصين أكاديميين وجامعيين، وبالاعتماد على النقاط المحصل عليها، ومدى استجابة الطلبات للمعايير الخاصة بكل شعبة دراسية وأكاديمية جهوية.

واعتبر المتدخلون في الحفل الذي نظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، أن هاتين المرتبتين ثمرة مستحقة بالنظر لمجهودات كل الهيآت على اختلاف أطيافها ومراكزها ومسؤولياتها كل من موقعه.

وقال السيد محمد دالي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، إن من شأن هذه المنحة تكريس مبدأ التنافس والتميز، مشيدا بالدور الذي تضطلع به أسر التلاميذ وهيئات التدريس داخل المؤسسات التعليمية والطواقم الإدارية والتأطيرية بالمديريات الإقليمية للجهة في ترقية المستوى التعليمي للتلاميذ.

وأبرز السيد دالي أن الظفر ب87 منحة استحقاق ينضاف للنتائج الجد مشرفة لتلامذة الجهة على الصعيدين الوطني والدولي، معربا عن أمله في مواصلة هذا التميز وتكوين جيل جديد يساهم في التنمية وتطوير البلاد، لا سيما جهة فاس-مكناس التي تعرف طفرة في إطار الجهوية المتقدمة، أضحت معها في حاجة إلى أطر وكفاءات عليا في مختلف المجالات.

ودأبت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين على تخصيص منحة الاستحقاق ، كل عام ، لأبناء المنخرطين الناجحين بتفوق في امتحانات الباكالوريا والراغبين في استكمال دراستهم العليا بالمغرب.

واستفاد من هذه المنحة منذ إنشاء المؤسسة سنة 2003، ما مجموعه 5507 من التلاميذ بقيمة مالية ناهزت 180 مليون درهم.