السيد محمد حصاد يشيد بمدينة ورزازات بالانخراط الكبير في ورش تأهيل المؤسسات التعليمية

أشاد محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أمس الثلاثاء 15 غشت الحالي في ورزازات، بانخراط جل المدراء الاقليميين للوزارة في ورش تأهيل المؤسسات التعليمية، وذلكـ خلال زيارته للمدينة حيث كان مرفوقا بعزيز أخنوش،وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات .

هذا، وقام حصاد بزيارة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بورزازات، والكلية متعددة التخصصات بهذه المدينة، بالاضافة الى عدة مؤسسات تعليمية بالسلك الابتدائي والإعدادي والتأهيلي بكل من ورزازات وسكورة، من ضمنها المدرسة النموذجية أولاد مرزوك بجماعة إدلسان.

وأبرز حصاد خلال الزيارة التي قام بها لعدة مؤسسات تعليمية بالوسطين الحضري والقروي بورزازات استعدادا للدخول المدرسي لموسم 2017- 2018، عن عزمه اتخاذ تدابير في حق المديرين غير المنخرطين في هذا الورش الذي فتحته الوزارة،قبل أن يقوم بزيارة لمركز تجميع واصلاح التجهيزات المدرسية .

وفي هذا الإطار، أكد الوزير محمد حصاد أن المدرسة النموذجية أولاد مرزوك تعد مدرسة فريدة من نوعها، لكون بناءها يتطابق بشكل تام مع محيطها، موضحا أن المواد التي استعملت لبناء هذه المؤسسة التعليمية هو نفسه المستعملة في المنازل المتواجدة بهذه المنطقة.

وذكر حصاد أنه جاء لورزازات رفقة زميله عزيز أخنوش، للوقوف على امكانية تعميم هذا النوع من المدارس في مناطق أخرى، وبناء مدارس تنسجم مع محيطها ولها نفس المواد كالتي تستعمل في بناء المنازل المحلية”، معربا عن ارتياحه لنسبة النجاح المسجلة بهذه المدرسة التي قاربت 98 في المائة، وذلك لكون فضاءها العام يشكل عاملا للنجاح.

وخلال هذه الزيارة، قدمت لمحمد حصاد شروحات حول قطاع التعليم والتربية باقليم ورزازات، خاصة العرض المدرسي، والدعم الاجتماعي، وعدد التلاميذ، والأطر البيداغوجية ، وفضاءات الاستقبال، والتسجيل وإعادة التسجيل ونتائج الامتحانات.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا