انطلاق عملية إيداع ترشيحات الأحرار لامتحان نيل شهادة التقني العالي برسم 2016/2017

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إيداع ترشيحات الأحرار لامتحان نيل شهادة التقني العالي(BTS) برسم دورة 2017، سيتم ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلي غاية يوم 30 نونبر 2016 كآخر أجل للترشيح.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في بلاغ لها توصلت فاس نيوز بنسخة منه، أن باب الترشيح لاجتياز هذا الامتحان يُفتح بصفة مترشحين أحرار للذين تتوفر فيهم شروط الأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بأقسام تحضير شهادة التقني العالي إلى غاية السنة الثانية من التكوين، والأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بسلك تعليمي عالي آخر لمدة لا تقل عن سنتين بعد البكالوريا، بعد دراسة وقبول ملفاتهم من لدن لجنة وطنية للانتقاء.

وأضافت الوزارة، أن معايير الانتقاء تتمثل في أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا في المسلك المطابق للتخصص المطلوب؛ وأن يكون قد تابع دراسته إلى غاية السنة الثانية من التعليم العالي في تخصص يوافق التخصص المطلوب.

إلى ذلك، أشار ذات البلاغ إلى أن إيداع ملفات الترشيح، يتم بمراكز تحضير شهادة التقني العالي حسب التخصصات المتوفرة بكل مركز، مؤكدة على ضرورة تضمينها التزاما مصادق على صحة توقيعه، يمكن تحميله من البوابة الإلكترونية للوزارة، يقر فيه المترشحون باطلاعهم على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامهم بمقتضياتها، خاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.