بيان موجه للرأي العام من أساتذة معهد المكفوفين بآسفي

نحن السادة الأساتذة العاملون بمعهد المكفوفين التابع للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرع أسفي ، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي :

إن ممارسات و السلوكات  اللامسؤولة  للمكتب المسير لفرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرع أسفي قد أضرت كثيرا بالجو العام داخل معهد المكفوفين مما أثر على السير العادي للعملية التربوية و عرض المدرسين للإهانة و سوء المعاملة الناتجة عن تغيير المديرة التربوية للمعهد دون سبب يُذكر  لنجد أنفسنا أمام فراغ إداري حال دون توزيع استعمالات الزمن على الأساتذة و إمداد التلاميذ بأدوات العمل و المقررات التربوية  معتقدين من خلال ذلك أنهم سيبحثون عن مدير يتماشى مع رغباتهم و أهوائهم ، و إذ نتوجه بهذا البيان للرأي العام فإننا نُعلن ما يلي :  إننا نشجب بشدة هذه القرارت التعسفية و نعلن تشبثنا بإدارة رسمية تسهر على السير العادي للعملية التربوية و التعليمية بالمعهد .

نطالب بالمحافظة على حقوقنا غير القابلة للتصرف كأساتذة تبقى كرامتهم فوق كل اعتبار

نهيب  بالجهات الرسمية و النقابات و الهيآت الحقوقية و أصحاب الضمائر الحية .. أن يمدونا بكل أشكال الدعم و المساندة لرفع هذا الحيف .

إننا نهيب  بمصالح وزارة التربية الوطنية و على رأسها المديرية الاقليمية لأسفي أن تطبق القانون بدل التعامل مع أعضاء مكتب لا يكتسي شرعية سوى على الورق لأن مبدأ الشراكة بين الوزارة الوصية و المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بريء من مثل هذه التجاوزات .

إننا و من ورائنا شريحة المكفوفين بأسفي نلتمس من السلطة الاقليمية بأسفي أن تعمل فورا و دون اي تأخير على الدعوة لعقد جمع عام قصد انتخاب  مكتب جديد لفرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بأسفي وفق مبادئ الديمقراطية التي تقتضي مشاركة عموم المكفوفين بالإقليم حتى نمثل أنفسنا بأنفسنا و نصلح ما عجزت عنه المكاتب السابقة .

و إننا إذ نصدر هذا البيان فإننا سنسطر محطات نضالية مفتوحة على جميع الاحتمالات لأن الكفيف بأسفي قد سئم من هذا النفق المظلم و كلنا تطلع لاستشراف غد أفضل يحفظ مقوماته دستور 2011 و دولة المؤسسات ، و ستتحمل الجهات المعنية المسؤولية كاملة فيما تؤول إليه الأوضاع في حالة ما بقي الأمر على ما هو عليه .