جمعية حقوقية تدخل على خط اعتصام مستشار جماعي بسبع عيون اقليم الحاجب

أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سبع عيون، بيانا تضامنيا مع المستشار الجماعي بجماعة سبع عيون “عادل بن الشيخ”، بعد دخوله  في اعتصام مفتوح، وذلك احتجاجا على حرمانه من بعض الوثائق المرتبطة بوضعية المجلس الجماعي المذكور.

وفيما يلي نص البيان ننشره دون تصرف :

“يتابع المكتب المسير للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسبع عيون عن كتب، الاعتصام المفتوح الذي يخوضه المستشار الجماعي عادل بن الشيخ رفقة العضو بالجمعية و رئيس لجنة الخروقات الرفيق سعيد الجماعي، و ذلك للمطالبة بالرد على مراسلته الموجهة إلى كل من رئيس المجلس الجماعي و ممثل السلطة المحلية و عامل عمالة إقليم الحاجب و دفاعا عن حقه المشروع في الحصول على المعلومة طبقا للمادة 91 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان و الفصل 27 من الدستور المغربي،  الذي ينص على أن للمواطنين و المواطنات الحق في الحصول على المعلومة الموجودة في حوزة الإدارات العمومية و المؤسسات المنتخبة و الهيئات المكلفة بتدبير المرفق العمومي.

و على إثر التهرب و عدم الالتزام و حالة التخبط  الذي بدى جليا من خلال الرد الهزيل و غير المقنع لرئاسة المجلس، و التهجم على المعتصمين بالحجارة و الكلاب.

و إيمانا منه بحق هؤلاء و بمبدأ مساندة جميع الحركات الاحتجاجية العادلة و المشروعة، فإن المكتب المسير، و هو يتابع بقلق شديد تطورات الاعتصام المفتوح التي تمس الحق في الحياة، حيث يعتزم المعتصمون الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الإثنين 17 شتنبر 2018. و عليه فإن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سبع عيون يعلن للرأي العام عما يلي:

-تضامنه  المبدئي و اللامشروط  مع المعتصمين.

-إدانته لكل أشكال الترهيب و حملات التضليل و التشويه التي تطال المناضلين بالمدينة.

-تحميله المسؤولية الكاملة للسلطات و الجهات المسؤولة، المنتشية بإطالة معاناتهم في كل ما يهدد سلامة المعتصمين، و تبعات الإضراب عن الطعام.

-مطالبته الجهات المعنية التدخل العاجل لتطبيق القانون و إنصاف المعتصمين.

-دعوته القوى الحية و الديمقراطية بتعميم التضامن.”

عن موقع : فاس نيوز ميديا