مديرية الحاجب تتدارس سبل وآليات التصدي للعنف المدرسي وإعداد مخطط العمل السنوي 2018/2019

أكد د محمد جبوري، المدير الإقليمي للحاجب على ضرورة ترسيخ منظومة القيم في الوسط المدرسي تفاديا لكل الاختلالات التي تؤدي إلى استفحال ظواهر العنف بالوسط المدرسي، مضيفا خلال الاجتماع التنسيقي للمركز الإقليمي للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي، الذي انعقد بمقر المديرية الإقليمية بالحاجب بعد زوال يوم الخميس 04 أكتوبر 2018،على أن التربية مسألة مجتمعية تستدعي تدخل وانخراط الجميع في مواجهة التحديات التي تؤثر سلبا على جودة هذه العملية.

ترأس أشغال هذا اللقاء الذي يهدف الى تدارس سبل وآليات التصدي للعنف بالوسط المدرسي وإعداد مخطط العمل السنوي 2018/2019 لهذا المركز إلى جانب  المدير الإقليمي كل من السادة  أعضاء هيئة التدبير والتتبع والمواكبة وأعضاء مجلس التنسيق ممثلين لكافة القطاعات الأمنية والإدارية بالإقليم.

بعد ذلك تم تقديم عرض من طرف منسق المركز الإقليمي للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي ذكر فيه بالسياق العام لتنزيل الإستراتيجية القطاعية المندمجة للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي وبمحاورها، وقدم حصيلة عمل المركز خلال الموسم الدراسي 2017/2018 ، وكذا حصيلة حالات العنف بالوسط المدرسي خلال نفس الموسم.

وخلال النقاش عبر المتدخلون أعضاء مجلس التنسيق عن استعدادهم التام للانخراط في مناهضة العنف بالوسط المدرسي، حيث تم اقتراح مجموعة من العمليات التدخلية، كل حسب موقعه، تم تجميعها في مخطط العمل السنوي للموسم الدراسي 2018/2019 .

وقد نبه جميع المتدخلين على ضرورة التأكيد على المواكبة والرصد الآني لحالات العنف عبر البوابة “مرصد” حتى يتمكن المركز الإقليمي من اتخاذ القرارات التدخلية المناسبة، كما اتفقوا على عقد اجتماعات دورية قصد تتبع وتقييم تنزيل هذا المخطط السنوي.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس-مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا