أوزين يده في يد عصابات الأرز للظفر بولاية ثانية على رأس جماعة واد إفران

عقد محمد أوزين المنسق العام لحزب الحركة الشعبية ووزير الشباب والرياضة المقال من طرف الملك محمد السادس على خلفية فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله، لقاء مع ساكنة قبيلة آيت إلياس بالمناطق الجبلية التابعة لجماعة واد افران، لتجميع صفوف مناصريه للظفر بولاية ثانية على رأس هذه الجماعة الترابية التي تعتبر من أغنى جماعات اقليم إفران.

محمد أوزين الشاغل لمهام رئيس جماعة واد إفران، والذي يخوض حملة إنتخابية سابقة لأوانها، وعد سكان قبيلة ايت الياس الذين يعيشون بالمناطق الجبلية بتحقيق كافة مطالبهم، متجاوبا مع مطالب أفراد عصابة متخصصة في سرقة وتهريب أخشاب أشجار الأرز، الذين طالبوه بالتوسط لهم لدى مصالح المياه والغابات ﻹعفائهم من الغرامات الثقيلة التي تلاحقهم، والتي تصل إلى 40 مليون سنتيم للشخص الواحد .

كما وعد أفراد العصابة في سرقة وتهريب أخشاب أشجار الأرز، بالتدخل لدى جهات عليا بالبلاد والمصالح المركزية والهيئات المختصة بالرباط لشطب هذه الغرامات.

وتتوفر جماعة واد إفران على أجود غابات الأرز باﻷطلس المتوسط، والتي تتعرض لعمليات سرقة وتهريب اﻷخشاب ويتم تسويقها من طرف عصابات متخصصة، رغم المجهودات التي تقوم بها مصالح المياه والغابات ووزارة الداخلية للقضاء على هذه الظاهرة .