الصنهاجي والغفولي وميمون أورحو أبرز نجوم مهرجان ملتقى أدرار ببولمان

تستعد مدينة بولمان لاحتضان فعاليات الدورة 15 من مهرجان ملتقى أدرار، الذي تنظمه جمعية ملتقى أدرار بشراكة مع جماعة بولمان، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 25 إلى 28 يوليوز الجاري، تحت شعار “النموذج التنموي الجديد التحديات ورهانات الجبل”.


ويتضمن برنامج هذه الدورة عدة فقرات ثقافية وفنية، عروض رياضية، موائد مستديرة للنقاش ندوات فكرية، ورشات تكوينية، عروض فن التبوريدة، ومعارض تجارية.


كما سيكون الجمهور على موعد يوم الجمعة 26 يوليوز، على منصة الملعب البلدي مع الفنان الشعبي “سعيد الصنهاجي” والفنانة “الباتول المرواني”، ومجموعة من فرق أحيدوس ، ويوم السبت 27 يوليوز على الملعب البلدي مع الفنان “سيمو العساوي” وفن احيدوس ومجموعة من الفرق الغنائية .


وسيكون الجمهور في السهرة الختامية، يوم الأحد 28 يوليوز، على موعد مع الفنانين “زكرياء الغفولي” و”ميمون أورحو”، على نفس المنصة.

ويسعى المهرجان إلى التعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة أدرار، والتعريف بخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة، بالإضافة الى تثمين المنتوجات ومستخلصاتها والدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية وتأكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها المنطقة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا