مندوبية الصحة باقليم بولمان تواصل تفعيل عملية رعاية 2020/2019

بدعم و ومواكبة من المديرية الجهوية للصحة على جهة فاس مكناس وتحت إشراف عامل اقليم بولمان و بتعاون مع السلطات الإقليمية و المحلية، المجلس الاقليمي لبولمان و الجماعة الترابية اولاد علي يوسف و بشراكة مع جمعية “اسعاد مبادرات الصحة و دعم التنمية” بفاس، تواصل مندوبية وزارة الصحة على إقليم بولمان برنامجها الإقليمي لعملية رعاية 2020/2019 بتنظيم قافلتين صحيتين متعددتا الاختصاصات بكل من دوار تيمتار و دوار المسارح التابعين للجماعة الترابية أولاد علي يوسف يومه السبت 18 يناير 2020 .

شارك في هاتين القافلتين الصحيتين أطباء اخصائيون في طب الأطفال، طب النساء و التوليد ، طب داء السكري، طب امراض الكلي، طب جراحة الاسنان، طب امراض الروماتيزم، الطب العام، و أطر تمريضية و ادارية.

استفاد من هذه القافلة: 1334 من الفحوصات الطبية بما فيهم 1061 من الفحوصات الطبية الأخصائية ، 913 من الفحوصات التمريضية، الكشوفات (الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم، داء فقدان المناعة المكتسبة، الضغط الدموي، السكري، الخزان السكري …)، البرامج الصحية و حصص في التوعية الصحية و التحسيس لفائدة 334 مستفيد.

و في اطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية تم توزيع 120 معجون أسنان +فرشات لفائدة التلاميذ المتمدرسين.

وقد لقيت هذه القافلة الصحية ترحيبا و استحسانا لذا ساكنة المنطقة حيث استفادوا من الفحوصات الطبية و التمريضية و من الأدوية الضرورية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا