بالفيديو.. ساكنة الزراردة باقليم تازة تنتفض من جديد في وجه السلطات وهذه مطالبها

نظم العشرات من ساكنة جماعة الزراردة التابعة للنفوذ الترابي لاقليم تازة، مساء أمس الإثنين 06 غشت، وقفة احتجاجية، أمام مقر الجماعة، للمطالبة بتسريع مشروعي ربط الدوارير التابعة للجماعة المذكورة بشبكة الكهرباء والماء الشروب، ومحاسبة من تسبب في توقيف مشروع تهيئة مركز الزراردة، وإعادة النظر في الماء الذي تزود به ساكنة الجماعة، وكذا تزويد المركز الصحي بالمعدات الطبية، بالإضافة إلى إحداث ملاعب للقرب مع فضاءات خضراء.

وكان العشرات من سكان دوارير جماعة الزراردة، قد خرجوا  يومه الخميس 26 يوليوز المنقضي، في مسيرة احتجاجية جابت أهم شوارع البلدة، للمطالبة بفك العزلة عن دواويرهم وربطها بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء ورفع التهميش عنهم.

ويطالب هؤلاءالمحتجون ببناء مدارس في الدواوير البعيدة عن المركز مع توفير النقل المدرسي وفك العزلة عن الدواوير وذلك بتشييد الطرق التي تربطهم بمركز جماعة الزراردة.

يذكر أن سكان الجماعة المذكورة والدواوير التابعة لها، البالغ عددهم أزيد من 20 آلاف نسمة، كانوا قد خاضوا خلال السنة الماضية أشكال نضالية مختلفة، أفضت إلى توقيع محاضر مع السلطات المعنية بإقليم تازة، لكن لم يتم الوفاء بها.

عن موقع : فاس نيوز ميديا