بالفيديو.. مديرية الصحة بحهة فاس-مكناس تطلق حافلة جديدة للتبرع بالدم بتازة

تعزز العرض الصحي لجهة فاس-مكناس، بدعم من وزارة الصحة من خلال المركز الوطني لتحاقن الدم، بوضع رهن اشارة الجهة حافلة التبرع بالدم عالية التجهيزات والتقنيات والمعدات الطبية والخدمات، وذلك لضمان سلامة المتبرعين بالدم وتحقيق أعلى معايير الجودة.

وجرى أول أمس الجمعة بمدينة تازة، إطلاق خدمات هذه الحافلة الجديدة التي تحتوي على ستة أسرّة متحركة مع أجهزة طبية حديثة تتماشى مع أحدث الانظمة في بنوك الدم، وكذا فضاء للتبرع بالدم، بالإضافة إلى مكتب لأخذ معلومات المتبرعين ومقصف لتناول وجبات خفيفة.

وفي هذا الصدد، قال المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة فاس-مكناس “المهدي البلوطي” في تصريح لفاس نيوز ميديا، أن هذه حملة التبرع بالدم بتازة تأتي في اطار برنامج جهوي يهدف إلى تكثيف الحملات خلال شهر رمضان والصيف المقبل من أجل التغلب على الخصاص الذي يمكن أن يحصل في أبناك الدم والمركز الجهوي لتحاقن الدم.

وأضاف البلوطي أن الجهة توصلت بهذه الشاحنة لتسهيل الاشتغال وتنظيم هذه الحملات، كما أهاب بجميع المواطنين إلى التبرع بكثافة بهذه المادة الحيوية على اعتبار أنه لا يمكن الحصول عليها إلا عن طريق تبرع المواطنين.

https://youtu.be/2er-19hENNo

ومن المتوقع أن تسهم هذه الحافلة في تسهيل ومرونة حملات وعمليات التبرع بالدم لتغطية الحاجيات المتزايدة في الوقت الذي يتزايد الطلب فيه على هذه المادة الحيوية و مكوناتها بشكل ملحوظ في ظل تطور الخدمات الصحية .

ومن المنتظر أن يكون لهذه الحافلة الجديدة الوقع الحسن، فيما يخص خدمات التبرع بالدم التي تعد من الخدمات النبيلة، وتعكس مدى الدعم والتنسيق مع المركز الوطني لتحاقن الدم، وانطلاقة مشجعة لحملات التبرع بالدم لتعزيز روح الاخاء، والعطاء والعمل على جمع الدم ومكوناته لتغطية احتياجات المرضى على مستوى جهة فاس-مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا