مدير أكاديمية جهة فاس-مكناس يزور مراكز إجراء امتحان “الباك” بمديرية تازة

بهدف الاطلاع على سير الامتحانات والوقوف عن كثب على مدى تطبيق المقتضيات القانونية  بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا، واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص. في سياق المواكبة اليومية للعمليات المرتبطة بإجراء امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2019، قام د محسن الزواق  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، يوم الأربعاء 12   يونيو 2019، رفقة رئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الإداري بزيارة تفقدية لبعض  مراكز الامتحان التابعة  للمديرية الإقليمية بتازة.  

وخلال هذه الزيارات الميدانية التي تندرج في  إطار التتبع الميداني لسير إجراء الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا – يونيو 2019- في يومه الثاني ، عاين المسؤول الأول عن الشأن التربوي بالجهة مراكز الامتحان التالية  : الثانوية التأهيلية ابن الياسمين والثانوية التأهيلية علي بن بري والثانوية التأهيلية الوحدة بواد أمليل بمديرية تازة.

مدير الأكاديمية  عاين  الانخراط الفعال لأطر التربية والتكوين  بمختلف مراكز الامتحان وحرصهم على التطبيق الناجع  لهذا الاستحقاق  الوطني الهام . من جهة ثانية   قام  المدير الإقليمي للوزارة مرفوقا برئيس مصلحة الشؤون التربوية بزيارة كل من مراكز الامتحان التالية : العرفان ببلدية تازة، اولاد ازباير بجماعة اولاد ازباير، عقبة بن نافع بجماعة بني لنت، النصر بجماعة احد امسيلة .

 يشار إلى أن الامتحانات بهذه المديرية مرت في ظروف جيدة.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا