مشاركة 50 تعاونیة فلاحیة من جهة فاس-مكناس في معرض المنتوجات المجالیة بتازة

أعطیت الانطلاقة، يوم الجمعة 14 دجنبر 2018، لفعالیات النسخة الخامسة من المعرض الجهوي للمنتوجات المجالیة لتازة، بمشاركة نحو خمسین تعاونیة فلاحیة من جهة فاس-مكناس.

ویهدف المعرض الذي یقام تحت شعار “تنمیة السیاحة القرویة.. فرصة للنهوض بمنتجاتنا المجالیة فلاحیة”، إلى دعم ومساعدة التنظیمات المهنیة على تسویق منتجاتها، وتحفیز اندماج قطاعي المنتجات المجالیة والسیاحة القرویة، وخلق فضاء للتواصل بین مختلف الفاعلین الاقتصادیین والتنظیمات المعنیة بالتنمیة المحلیة.

وصرحت لوكالة المغرب العربي للأنباء حفیظة البورزیكي، عضوة غرفة الفلاحة لجهة فاس-مكناس والمسوؤلة عن المعرض أن تعاونیات تمثل كافة سلاسل الإنتاج بالجهة تشارك في هذه التظاهرة لعرض منتوجاتها، وتبادل التجارب في مجال الإنتاج وتعبئته وتسویق المنتجات المجالیة.

وتابعت عضوة الغرفة التي تنظم المعرض بتعاون مع مجلس الجهة وعدد من الشركاء، “إننا نطمح ، من خلال هذا الموعد ، لتحسیس مختلف فاعلي القطاع وشباب الجهة بالدور الذي یمكن أن تضطلع به السیاحة القرویة في النهوض بالمنتجات المجلیة وتسویقها وخلق مناصب شغل”.

ویضم المعرض ثلاثة أقطاب رئیسیة تتمثل في قطب لعرض المنتجات المجالیة الفلاحیة من طرف التنظیمات المهنیة التابعة لجهة فاس-مكناس ومن خارج الجهة، وقطب المؤسسات الفاعلة في میدان التنمیة الفلاحیة، وقطب الشركات العاملة في القطاع الفلاحي.

وعلى هامش الدورة التي تستمر حتى 17 دجنبرالجاري، ینظم ملتقى دراسي یخصص لتسلیط الضوء على دور السیاحة القرویة في ترویجوتسویق المنتجات المجالیة الفلاحیة. كما یتضمن المعرضورشات تطبیقیة حول مهن السیاحة القرویة، والقیم المجالیة والإیكولوجیة للمنتزه الوطنيلتازكة، ومجهودات القطاع الغابوي لتأهیله وتثمینه، فضلا عن أنشطة ثقافیة من تنظیمالمجلس العلمي المحلي وأخرى ترفیهیة بمشاركة جمعیات المجتمع المدني.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا