ابتدائية تاونات تُحدّد تاريخ محاكمة جمعويين ومسؤولين سابقين وهذه هي التهم

قررت المحكمة الابتدائية بتاونات تأخير محاكمة جمعويين ومسؤولين سابقين بالجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالبة بمولاي بوشتى الخمار بقرية با محمد، على خلفية شكاية من رئيسها السابق ومديرة المؤسسة، محددة 02 مارس المقبل، تاريخا لخامس جلسة منذ تعيين الملف قبل 10 أشهر.


وذكرت جريدة “الصباح” أنه يتابع في هذا الملف الجنحي العادي، رئيس جمعية أصدقاء المدرسة العمومية والمجتمع وعضو سابق بالجمعية الخيرية الساهرة على تسيير دار الطالبة بالمنطقة، ورئيسة جمعية آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ الثانوية التأهيلية المستخدمة السابقة بالدار، وسائق حافلة للنقل المدرسي.


ووجهت إلى المتهمين المتابعين في حالة سراح مؤقت، وفق المنبر ذاته، تهم “التمييز بين الأشخاص والقذف والسب العلني ونشر خبر زائف ونسبة أمور شائنة وإهانة موظف عمومي وإهانة هيأة منظمة.

واتهمت مديرة دار الطالبة والرئيس السابق للجماعة، المعنيين في شكايتهما إلى النيابة العامة، بإهانتها ونشر أخبار زائفة، بمن فيهم سائق حافلة النقل المدرسي بالجماعة الذي رافق تلميذات الدار في ذاك التاريخ من يونيو 2018، إلى إفران للمشاركة في الدورة 45 من الألعاب المدرسية، يضيف المصدر.

عن موقع : فاس نيوز ميديا