المكتب الاقليمي لـ UNTM بتاونات يحتج دفاعا عن منخرطيه بقطاع الماء

أعلن المكتب الاقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بتاونات في بيان توصلت فاس نيوز ميديا بنسخة منه، عن خوضه وقفة احتجاجية انذارية أمام مقر ادارة الوكالة الممزوجة للماء بتاونات، وذلك يوم الخميس 8 نونبرالجاري، من الساعة 10 إلى الساعة11 صباحا متبوعا باعتصام إلى الثالثة زوالا.

وتأتي هذه المحطة الانذارية حسب البيان اثر “توصل المكتب الاقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجموعة من الشكايات لمنخرطين بالوكالة الممزوجة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء تاونات (قطاع الانتاج) حول تعرضهم لاستفزازات الحاطة من كرامتهم من طرف بعض المسؤولين والذي اعتبره المكتب تضييقا على العمل النقابي وعلى مناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خاصة بعد تأسيسهم لمكتب نقابي بالجهة، وان هذه المضايقات هي لتصفية حسابات نقابوية وشططا في استعمال السلطة لبعض المسؤولين”.

وأضاف البيان أنه ” أنه رغم أن المكتب الاقليمي راسل الجهات المسؤولة حول هذه المضايقات، إلا أن سعار الانتقام ازداد ضد منخرطينا”.

وادان المكتب الاقليمي في ذات البيان ما أسماه بـ”المضايقات” التي يتعرض لها مناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالوكالة الممزوجة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء تاونات (قطاع الانتاج)، مبرزا “شجبه للانتقائية التي يتعامل بها مسؤولو الوكالة مع منخرطي الاتحاد في ضرب صارخ مبدأ الشراكة”.

وطالب “الجهات المسؤولة بـ “القيام بافتحاص شامل للوكالة الممزوجة والوقوف على كافة التجاوزات التي تتخبط فيها وبكافة المستويات، وبالتدخل لرفع الحيف عن منخرطي الاتحاد بقطاع الماء (قطاع الانتاج) قبل ان تتطور الامور الى الاسوأ”.

وأعلن المكتب في ختام بيانه، عن “استعداده لخوض كل اشكال النضالية المشروعة لصون كرامة المستخدمين والعاملين بقطاع”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا