الهاني رئيس جماعة قرية ابا محمد يتفقد عن كثب المشاريع المفتوحة بالمدينة

قام إسماعيل الهاني رئيس المجلس الجماعي لقرية بامحمد يومه 8 دجنبر 2018، بزيارة تفقدية ميدانية رفقة بعض أعضاء وتقنيي الجماعة، اطلع من خلالها على بعض الأوراش المفتوحة، والمشاريع قيد الإنجاز التي تشهدها المدينة، للوقوف عن كثب على مدى تقدم الأشغال بها والإطلاع على العراقيل والمعيقات التي قد تقف حجرة عثرة أمام تقدمها كمشروع بناء مركز الشباب والثقافة، وهو المشروع الذي يقام على أنقاض المقر السابق لدار الشباب قرية بامحمد، بمبلغ إجمالي قدره: 4.595.688.00 درهم على مساحة تقدر ب 2970 متر مربع بشراكة بين جماعة قرية بامحمد والمجلس الإقليمي لتاونات.

كما قام الهاني بالوقوف على سير أشغال بناء الطريق المجاورة للمسجد الكبير والتي تربط بين شارع مولاي إسماعيل وشارع الحسن الثاني في اتجاه حي الألفة، هذا المشروع الذي تقدر تكلفته المالية الإجمالية ب 3.500.000.00 درهم.

حيث قام الرئيس بمعية الأعضاء المرافقين له بالوقوف عن كثب على سير المشروع ومدى تقدم الأشغال به.كما انتقل بعدها إلى شارع مولاي إبراهيم حيث تتم عملية زرع الأشجار بالفضاء الأخضر الممتد على طول هذا الشارع على مستوى مدخل المدينة من مدينة فاس.

حيث تدخل هذه العملية في إطار استراتيجية توسيع المجال الأخضر بالمدينة، في انتظار التدخل في مناطق أخرى مستقبلا بما يتماشى مع التطور العمراني الذي تعرفه جماعة قرية بامحمد. هذا و قام الرئيس رفقة الأعضاء المرافقين له بزيارة إلى ملعب القرب المسيرة، الذي عرف بعض المشاكل جراء التساقطات المطرية الأخيرة التي أدت إلى انجراف التربة المحادية للملعب وهو ما أثر على أرضيته.

وأمام هذا الإكراه الطبيعي وقف الرئيس على الأشغال الجارية به وذلك من أجل التدخل لإرجاع الوضع كما كان عليه من خلال إحداث مجموعة من القنوات تكون قادرة على استيعاب كمية المياه المتدفقة من المنحدر المجاور للملعب، وفي إطار حل مشكل انجراف التربة مستقبلا، سيعمل المجلس الجماعي لقرية بامحمد على زرع مجموعة من أشجار”الكاليبتوس” من أجل الحد من هذه الظاهرة الطبيعية التي عادة ما تظهر خلال فصل الشتاء.

وفي إطار الورش المفتوح الذي نهجته مصلحة النظافة ومصلحة البستنة بالجماعة والتي تقوم بعدد من التدخلات على مستوى المؤسسات التعليمية بالمدينة كل أسبوع، انتقل الرئيس إلى مدرسة “الفرابي” الابتدائية الكائنة بحي أولاد قاسم للمشاركة في الورش المقام هناك رفقة عدد من المتطوعين، حيث سخر المجلس بهذه المناسبة عدد من العمال والآليات لفائدة هذه المؤسسة من أجل الرقي بها على مستوى النظافة والتحسيس بأهمية التضامن والتعاون لتحقيق فضاء ملائم لممارسة عملية التمدرس في أبهى حلة.

وخلال هذه الجولة استمع الهاني لمجموعة من المواطنين الذين أشادوا بما ينجز في مدينتهم، مشددين على ضرورة استمرار المراقبة التقنية للأوراش المفتوحة، لمزيد من السلامة والجودة في العمل.

وفي الأخير أكد الرئيس بهذا الخصوص أن كل الأشغال الجارية بالمدينة، هي محل مراقبة تقنية دائمة ومستمرة من طرف المصالح المختصة بالجماعة الترابية، والتي ستتدخل في الحين حسب قوله كلما لاحظت أي إخلال بالشروط المضمنة بدفاتر التحملات.

عن: فاز نيوز ميديا