برسالة نصية تحت عنوان “النساء شقائق الرجال” الأمين الجهوي للبام يدعم هذه المرأة

** النساء شقائق الرجال **

من خلال إستقراء لائحة أسماء المترشحات والمترشحين لشغل منصب مدير ( ة ) إقليمي ( ة ) بتاونات ، فإننا نسجل بكل فخر واعتزاز تواجد إسم نسائي ( 1 من أصل 7 ) من بين الأسماء المرشحة للتباري حول هذا المنصب الوظيفي .

وبناء عليه ،
فإن ظفر وفاء التويول كإطار تربوي متميز ، بحضورها الدائم والمنتج بمختلف المحطات الوطنية والدولية التي أشرفت على تنظيمها الوزارة المعنية ، وكذلك كشابة ذات أصول قروية بمنصب مدير إقليمي بإقليم تاونات والذي يطغى عليه طابع العالم القروي سيكون إشارة نوعية وأخرى موضوعاتية إلى الفتاة بالعالم القروي بصفة عامة وبإقليم تاونات بصفة خاصة للحد من الهدر المدرسي للفتاة القروية ، خاصة وأن أكبر نسبة من الهدر المدرسي والأمية في صفوف الفتيات تسجل في إقليم تاونات .

كما أن فوز الأستاذة وفاء التويول بهذا المنصب الوظيفي ستكون وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أسست من جهة لمبدأ المناصفة والمساواة المنصوص عليهما في الدستور الجديد للمملكة ومن جهة أخرى تساير التوجيهات والتوجهات الملكية السامية الكبرى الداعية إلى مقاربة النوع من خلال إعطاء الفرصة للمرأة في تحمل المسؤولية جنبا إلى جنب الرجل .

وفي هذا النسق ،
فإننا نساند المرأة المغربية في تحمل المسؤولية جنبا إلى جنب الرجل في شخص الأستاذة وفاء التويول وفقا لمبدأ المناصفة المنصوص عليه دستوريا .

الأستاذ زهير لعليوي
الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة
لجهة فاس مكناس