بعد واقعة قائد بني زروال..ابن جبالة “نجيب الأضادي” يطلق مبادرة شبابية لايجاد حلول ناجعة لزراعة القنب الهندي(الكيف)

أطلق نجيب الأضادي فاعل مدني وحقوقي وعضو الهيئة الإستشارية للشباب بجهة فاس مكناس ومنسق مجموعة العمل المكلفة بالتكوين والتشغيل والتنمية المستدامة، مبادرة شبابية لايجاد حلول ناجعة لزراعة القنب الهندي.

جاءت هذه المبادرة ردا على ما وقع بقيادة سيدي يحي بني زروال دائرة غفساي إقليم تاونات، حيث عمدت الساكنة إلى احتجاز قائد رجل سلطة احتجاجا على ما اسموه بالشطط في استعمال السلطة والابتزاز والسب والقذف في حق الساكنة خاصة دوار الزاوية .

وتهدف المبادرة الى تنزيل مشروع طموح هدفه تنمية المنطقة وإيجاد حلول بديلة لزراعة القنب الهندي ؛من خلال مشاريع مذرة للدخل للفلاحين وللشباب العاطل ؛وأيضا احداث تعاونيات فلاحية وزراعات بديلة تتلاءم مع المنطقة.

وأضاف نجيب الأضادي عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك من خلال بث مباشر أنه مستعد لقيادة هذه المبادرة الشبابية مع كل الطاقات المفكرة والمبدعة وذوو الظمائر الحية والنوايا الحسنة؛ لطرق أبواب الدولة ومؤسساتها في إطار الديموقراطية التشاركية ومع كل الفاعلين السياسيين وهيئات المجتمع المدني وحقوقيين ومثقفين لاقتراح حل واقعي وعملي للحد من زراعة القنب الهندي؛ وإيجاد حلول قانونية للمتابعات الجنائية للمزارعين البسطاء .

وتقدم نجيب الأضادي بملتمس لعامل صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إقليم تاونات من أجل الترحيب بمبادرته الشبابية لطرحها للتشاور والنقاش في إطار يوم تشاوري تشارك فيه جميع الحساسيات من منتخبين وهيآت المجتمع المدني وحقوقيون لالقاء الضوء على هذا الموضوع الحساس ؛الذي يعمق الأزمة ويزيد من تفاقم الأضرار الإقتصادية والإجتماعية.

ورحب نجيب الأضادي بكل التفاعلات الإيجابية من أجل تنزيل هذه المبادرة على أرض الواقع وذلك في إطار رؤيا إستراتيجية ترمي إلى طرح حلول ملموسة من خلال برامج تنموية تساهم فيها الدولة ومؤسساتها بامكاناتها المادية والبشرية في إطار مبادرة صاحب الجلالة في خطاب افتتاح البرلمان؛ وذلك من خلال تقوية الطبقة الوسطى بالعالم القروي ؛وصندوق التنمية القروية والمخطط الأزرق ، ومخطط المغرب الأخضر، والمخطط التنموي للجهة .

وصرح نجيب الأضادي أنه مستعد للتضحية بوقته من أجل إنجاح هذه المبادرة المدنية، بعيدا عن المزايدات السياسيةوالانتخابية ولا يريد جني اي ربح كيف ما كان نوعه .

وختم نجيب الأضادي بثه المباشر بدعوة صريحة لكل الوطنيين الشرفاء الغيورين على مستقل المغرب ؛أن ينخرطوا بعزم وجد لتشجيع مبادرته وطرحها في إطار مقاربة يتضمنها النموذج التنموي الجديد الذي نادى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

عن : فاس نيوز ميديا