بمقر الأكاديمية.. توقيع اتفاقية شراكة وتعاون ثلاثية الأطراف لتأهيل داخلية بتاونات ‎

في سياق تفعيل برنامج عمل الأكاديمية لاسيما المشروع المتعلق بتعزيز ودعم خدمات الدعم الاجتماعي  تم عشية الجمعة 10 يناير 2020 بمقر الأكاديمية توقيع اتفاق تعاون ثلاثي الأطراف لإعادة تأهيل داخلية بالثانوية الإعدادية المسيرة تيسة مديرية تاونات.

وتستهدف هذه الاتفاقية الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس من جهة وبين P&G Distribution Morocco Le Club Rotary Casa-Nord تحسين ظروف استقبال الفتيات المتمدرسات من المناطق القروية  وإقامتهن وتعزيز تعليمهن لا سيما في مجال الصحة الإنجابية . وتأتي هذه المبادرة بناء على زيارة تفقدية قام بها الشركاء MENESFPRS و P&G و Rotary Casa-Nord إلى الثانوية الإعدادية المسيرة بمدينة تيسة بالمديرية الإقليمية لتاونات  حيث  أعدوا بطاقة تقنية بموجبها تستفيد المؤسسة المذكورة من  برنامج إعادة التأهيل برسم الموسم الدراسي 2020 . كما تأتي هذه الاتفاقية من ناحية ثانية تفعيلا لاتفاقية  الشراكة والتعاون  الموقعة في 8 يناير 2019 بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و
– le MENESFPRS) et la société P&G Distribution Morocco- « P&G »), visant à promouvoir l’Education    à la Santé Reproductive «بهدف تحسين ظروف استقبال الفتيات المتمدرسات من المناطق الريفية وإقامتهن وتعليمهن وتعزيز تعليمهن في مجال الصحة الإنجابية.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.


عن موقع : فاس نيوز ميديا