تحت شعار “يوم التقدير والعرفان” مديرية إقليم تاونات تحتفل بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاونات، بالموظفات العاملات بالمديرية الإقليمية، تخليدا لعيدهن، الذي يصادف ال8 مارس من كل سنة.
وقد كان الحفل الذي احتضنت فعالياته، قاعة الاجتماعات بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات يوم الجمعة 09 مارس 2018، مناسبة حضرتها الموظفات العاملات بالمديرية، إلى جانب السيد المديرالإقليمي، ورؤساء المصالح والمكاتب وجميع الموظفين.

وأبرز السيد المدير الإقليمي بتاونات، في كلمته الافتتاحية معاني ودلالات هذا اليوم بالنسبة للمرأة عامة ونساء التربية والتكوين بصفة خاصة، في سياق وطني يتميز بتعزيز الجهود  وإطلاق المبادرات الرامية إلى النهوض بحقوق المرأة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي لنساء المغرب.
ونوه السيد المدير الإقليمي، بهذه المناسبة، بالمجهودات الجبارة والأداء المثمر لموظفات المديرية في مختلف مواقع عملهن، وانخراطهن في إصلاح المنظومة التربوية وتنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية على أرض الواقع، انسجاما مع التوجهات الوزارية، ومواكبة للتنمية التي تشهدها بلادنا، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده.
و تعاقبت الكلمات الوردية وعبارات التقديروالاحترام التي ألقاها المتدخلون في حق المرأة العاملة بالمديرية الإقليمية، وفي حق المرأة المغربية المكافحة عموما، ومن خلالهن لجميع النساء العاملات بالإقليم من  مفتشات ومديرات وأستاذات وأطر الإدارة التربوية والمصالح المادية والمالية والدعم الاجتماعي… ولجميع النساء العاملات بالإقليم، لما يسدونه من خدمات جليلة  للنهوض بمهام التربية والتكوين بهذه الإقليم، وما يبذلونه من جهود مشكورة لنشرالمعرفة وترسيخ القيم وتنمية الكفايات، وتوطيد قيم المواطنة ومشاعر الوطنية  في وجدان الأجيال.

 كما تخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية من طرف تلميذة بثانوية النهضة الإعدادية، وتوجت المناسبة بتقديم باقات ورد وشواهد تقديرية لجميع الموظفات والعاملات بالمديرية اعترافا بأعمالهن الجليلة.

hicham amghar