تدشين أول قسم نموذجي للتعليم الأولي بالعالم القروي ضواحي تاونات

دشن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية أول أمس الخميس 16 يناير 200 قسما نموذجيا للتعليم الأولي بالإقليم بضواحي إقليم تاونات.



واحتضنت مجموعة مدارس “تمدغاص” بجماعة “بني وليد“، التي تبعد على تاونات ب 36 كلم حفل تدشين أول قسم للتعليم النموذجي بها، منذ إحداثها سنة 1985، بمواصفات عالية الجودة، حيث تفاجأ الزوار في ذات الحفل بحجم التجهيزات التي تؤثث الفضاء وجودتها وإخراجها في تناسق تام مع الخصوصية النفس نمائية للفئة العمرية المستفيذ من فضاءاته.

وقال مدير مجموعة مدارس “تمدغاص” محمد الدغمي، الإعلامي السابق بمنابر إعلامية عدة في تصريح لفاس نيوز، أن هذا المشروع هو نتيجة مجهود فريق هيئة التدريس ومكتب جمعية دعم مدرسة النجاح، توج بعقد شراكة بين الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية وجمعية دعم مدرسة النجاح والمديرية الإقليمية بتاونات، حيث تضافرت كل الجهود من أجل تجهيز هذا القسم النموذجي بمواصفات عالية الجودة.

وأضاف ذات المتحدث أن القسم محدث تبعا لاتفاقية شراكة بين جمعية دعم مدرسة النجاح، التي يرأسها مدير المجموعة المدرسية، وجمعية حركة الطفولة الشعبية فرع تاونات.

وشارك في ذات الحفل رؤساء مصالح المديرية، أبرزهم ياسر الإبراهيمي رئيس المركز الإقليمي للامتحانات، والكاتب العام لحركة الطفولة الشعبية، بالإضافة إلى هشام أمغار رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة التواصل بذات المديرية.



وفي ذات السياق أثنى المدير الإقليم محمد الغوري على المجهودات المبذولة من طرف مدير المؤسسة، التي وصفها بالاستثنائية، والإصرار والرغبة في إخراج هذا المشروع لحيز الوجود.

وأكد مدير المجموعة المدرسية، الإعلامي السابق، على أن رجل التعليم بمختلف مستوياته دأب على العمل في ظروف تقل فيها الإمكانيات، لكنه مهووس بالمبادرة لفائدة التلاميذ والتلميذات. و في ظل هذا الوضع وجب إذكاء ثقافة الاعتراف بالمجهود وتشجيع المبادرة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا