لمن يهمه الأمر.. حملة طبية خيرية لطب العيون بإقليم تاونات تستهدف 500 حالة

بدعم من عمالة إقليم تاونات، والمجلس الإقليمي وبشراكة مع المديرية الجهوية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتاونات، تنظم مؤسسة “البصر” الخيرية العالمية، من 18 إلى 25 أكتوبر الحالي، حملة طبية خيرية في المستشفى الإقليمي، لاستئصال غشاوة “المياه البيضاء” المعروفة بـ”الجلالة”، مع توزيع الأدوية والنظارات الطبية، بالإضافة إلى إجراء تحليلات طبية مجانية.

وذكر بلاغ لعمالة تاونات، تتوفر “فاس نيوز ميديا” على نسخة منه، أن الحملة الطبية، سخرت لها إمكانيات مادية، وبشرية لاستهداف 500 حالة، التي سيشرف على إجراء العمليات الجراحية لها طاقم طبي، يضم 12 طبيبا جراحا، متخصصا في جراحة العيون، و18 تقنيا و14ممرضا، و8 أطر إدارية تابعين لمؤسسة البصر الخيرية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في تاونات.

وأشار البلاغ نفسه إلى أن الحملة الطبية، التي أشرف على اعطاء انطلاقتها عامل الإقليم، “صالح داحا”، سبقتها عملية إجراء فحوصات أولية للمرضى المستهدفين، استفاد منها ما يفوق 1000 مريض، بناء على حملة تحسيسية لإخبار المواطنين، حيث تم انتقاء 500 منهم لإجراء عمليات جراحية.

وتندرج هذه الحملة، يضيف البلاغ، في إطار برنامج وزارة الصحة، الهادف إلى الحد من مرضى العيون، المعروف بـ”الجلالة”، وتقريب الخدمات الصحية من سكان المناطق القروية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا