مثير من قلب تاونات: ساكنة بني عيسى تصدر بلاغا استنكاريا ضد رئيس البلدية وتتهمه باللامسؤولية

في بلاغ استنكاري توصلت ” فاس نيوز” بنسخة منه، احتج ساكنة حي بني عيسى في بيان رسمي موجه إلى صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، حيث أن البلاغ الاستنكاري قد جاء في خضم ما تعيشه ساكنة حي بني عيسى ببلدية طهر السوق من سلوكيات لامسؤولة من قبل رئيس البلدية ومستشاره وبعض من أتباعه حسب ما أفاد به البلاغ.

وحسب البيان فإن ساكنة الحي المذكور قد عانت ولازالت تعاني من سلوكيات لامسؤولة تجاه الساكنة، وذلك منذ انتخابات 04 شتنبر 2015 إذ يتجلى الأمر في سوء توزيع مصابيح الإنارة العمومية، فقد عمد رئيس البلدية بالتعاون مع مستشاره وعدد من أتباعه بالدائرة 11 يوم 06 أكتوبر 2015 إلى توزيع غير عادل لهذه المصابيح حيث اقتصر على إنارة منازل أتباعه ومناصرين خلال انتخابات 04 شتنبر 2015.

في حين أقدم هذا الأخير على حرمان تجمعات سكنية كثيرة من الحق في الإنارة وذلك انتقاما لها لمعارضتها له في انتخابات شتنبر 2015.

وقد اعتبر ساكنة حي بني عيسى الأمر تجاوزا صارخا لمضامين دستور المملكة الشريفة وكذا لأدبيات دولة الحق والقانون التي ينادي بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ويعمل على إقامتها والعمل بمضامينها من أجل الرقي بدولة المغرب العريقة، الشيء الذي أقدم رئيس البلدية على تجاوزه ضاربا بذلك كل مفاهيم حقوق الإنسان ومستغلا نفوذه السياسية والحزبية لأغراض شخصية تخذم مصالحه الفرادية ومصالح أتباعه، دون الالتفات لمطالب ومصالح ساكنة الدوار والتي كانت الهدف الرئيسي في انتخابه وتوليه قيادة شؤون البلدية.

وحسب معلومات توصلت بها فاس نيوز فإن ساكنة الحي قد أرسلت البلاغ إلى عدد من الجهات المسؤولة وكذا إلى باشوية طهر السوق لكن يبدو أن هذين الأخرين قد غضا الطرف عن الالتفات لمعظلة الساكنة.

وقد تضمن البلاغ بالاضافة إلى نصه تواقيع ساكنة حي بني عيسى المحتجين عن الأوضاع والسلوك اللامسؤول الذي تعانيه.