أجهزة أندرويد تسيطر على أوروبا


في ظل الصراع الكبير بين أنظمة التشغيل المختلفة نرى أن أندرويد وiOS بالإضافة إلى ويندوز فون هم الأنظمة الأكثر شعبية عالمياً، لكن ما هو النظام الأكثر شعبية ومبيعاً بين هؤلاء الثلاثة ؟

أظهرت العديد من الدراسات التي تم إجراؤها في أوروبا إلى أن مستخدمي نظام التشغيل أندرويد هم في الصدارة، حيث تشير الدراسات إلى أندرويد يسيطر على ما قدره 70.4% من السوق الأوروبية ليكون في المرتبة الأولى. يليه في المرتبة الثانية آبل مع نظام التشغيل iOS حيث تسيطر على ما يقارب 17.8% من السوق، لتتقدم على ويندوز فون الذي يحتل المرتبة الثالثة بنسبة 6.8%.

في الولايات المتحدة الأمركية، نجد أن الأمر نفسه موجود هناك حيث أن أجهزة أنرويد تسيطر على معظم نسبة المبيعات في السوق الأمريكية. بحسب الدراسات، تسيطر أجهزة أندرويد على ما يقارب الـ 52 % من نسبة المبيعات في السوق الأمريكية، وتليها آبل مع حصة تبلغ 41.9%، فيما بقي ويندوز فون في المرتبة الثالثة ليكون الأقل استخداماً في الولايات المتحدة.

قد يبدو للكثيرين أن اندرويد هو النظام الأنسب وذلك بسبب توافقه مع الكثير من الأجهزة والتي تتراوح في المواصفات والأسعار مما يوفر للمستخدمين الكثير من الخيارات. 

أجهزة أندرويد تسيطر على أوروبا
كتبهHossam Aliوقد نشر للمرة الأولى على موقعT3 الشرق الأوسط
Copyright 2013 T3 Middle East