إرجاء إطلاق أول هاتف ذكي عامل على النظام التشغيلي Tizen من سامسونج


عملت شركة Samsung على دعم النظام التشغيلي Tizen منذ فترة، غير أنه قد تم إرجاء رسميًا خططها الرامية إلى إطلاق هاتفها الذكي الأول العامل على النظام التشغيلي الآنف الذكر. وفيما كان متوقّعًا إطلاق الهاتف الذكي في شهر آب، تم تأجيل هذه العملية لشهرين إضافيين.

ويبدو أن شركة Samsung تعاني مشاكل مع النظام التشغيلي، وبالأخص مع متجر التطبيقات التابع له. وإذ صممت شركتا Samsung وIntel هذا المتجر، يحتاج إلى المزيد من التعديلات (والمزيد من التطبيقات) قبل أن يجهز لمرحلة التسويق. وحتّى على الرغم من هذا الأمر، يشكّ عدد كبير من الأشخاص في قدرات النظام التشغيلي الجديد.

وبالطبع ليست هذه المحاولة الأولى لـSamsung لتطوير نظامها التشغيلي الذي أعدته بنفسها، إذ تمثل مسعاها الأول في النظام التشغيلي Bada  الذي تخللته بعض العيوب. وبالنظر إلى حجم مبيعات أجهزة Samsung التي تخطت عتبة 10 ملايين جهاز في نهاية العام 2011، فثمة فرصة كبيرة بتمكن النظام التشغيلي Tizen من التفوّق على سلفه بشكل كبير. وهكذا، سيخوض Tizen معركة طاحنة بصرف النظر عن الأسواق التي سيدخلها في بادئ الأمر وعن مدى مرونته بالمقارنة مع Bada.

ون نظرنا إلى الصورة الكبرى، يعد النظام التشغيلي Tizen واحدًا من بين الأنظمة التشغيلية المستقبلية العديدة للهواتف الجوّالة. فمع إطلاق اليوم الهواتف الأولى العاملة على النظام التشغيلي Firefox إلى الأسواق، وتشكيل النظام التشغيلي Ubuntu Mobile خيارًا مشّوقًا للكثيرين، من المثير للاهتمام حتمًا الوقوف على اداء هذه الأنظمة التشغيلية الثلاثة لدى وصولها إلى الأسواق.

ونرى أن هدف سامسونج من وراء Tizen هو إيجاد شبكة أمان في حال سلكت أندرويد درباً غير متوقعة مع أندرويد.

إرجاء إطلاق أول هاتف ذكي عامل على النظام التشغيلي Tizen من سامسونج
كتبهT3 Middle Eastوقد نشر للمرة الأولى على موقعT3 الشرق الأوسط
Copyright 2013 T3 Middle East