إنطلاق الدورة الثانية من مهرجان إيموزار مرموشة بإقليم بولمان (+البرنامج الكامل)

انطلقت يوم أمس الجمعة 07 شتنبر، الدورة الثانية لمهرجان إيموزار مرموشة بإقليم لولمان، المنظم بشراكة مع مجلس جهة-فاس مكناس والجماعة الترابية إيموازار مرموشة والمجلس الإقليمي لبولمان ووزارة الثقافة، في الفترة من 7 إلى 9 شتنبر 2018.

وشملت فعاليات اليوم الأول من المهرجان، تنظيم سهرة فنية في فن أحيدوس بمشاركة جمعيتي “أيت صالح” و”إنشادن إحناجن” ومجموعة “سلطانة” والمغني سامي راي والفنان بوعزة العربي وفقرة فكاهية قدمها الفنان عبد الخالق فهيد، فيما اختتم الفنان الشعبي “سعيد الصنهاجي” فعاليات الليلة الأولى.

ويتضمن برنامج اليوم الثاني من المهرجان الوطني مرموشة ندوات فكرية تنطلق ابتداء من العاشرة صباحا وموائد مستديرة و ورشات، على أن تستأنف الفعاليات بمسابقات رياضية في الكرة الحديدية والعدو الريفي بالموازاة مع كرنفال وفقرات أحيدوس تعرض في الهواء الطلق. في الوقت الذي تنطلق السهرة الفنية ابتداء من السابعة مساء، بمشاركة مجموعات من بينها جمعية “إزماغن للتنمية” وجمعية “إزوران” وفقرة فكاهية يقدمها محمد أغماري ومجموعة الفنان الحسين شيبان والفنانة تشنويت و”إنشادن أوماتن كروان”.

وتختتم فعاليات الدورة الثانية من المهرجان مساء يوم الأحد 9 شتنبر، بسهرة فنية تحييها جمعية “إسلان” وجمعية “أبخاخ” والمغنية الشابة لمياء زالاغ، بمشاركة “مصطفى أومكيل” والفنان الشعبي مغيث والفنان الجزائري “رضا الطالياني”.

ويروم المهرجان تحقيق إضافة نوعية في الحقل الثقافي لإيموزار مرموشة من أجل بلوغ الأفاق المرجوة في إطار السعي في المساهمة في الارتقاء بالموروث الثقافي اللامادي للمملكة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا