م ج ز ر ة غزة.. و العالم يشاهد بصمت : هجوم إسرائيل على مستشفى غزة يدفع الرئيس الفلسطيني للمطالبة بالحماية الدولية

في أعقاب الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن مئات الضحايا، خرج الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، ليعلن أن “إسرائيل ارتكبت مجزرة حرب لا يمكن تجاوزها بصمت”.

وفي تصريحاته أكد عباس أنهم لن يسمحوا لإسرائيل بالYبتعاد عن العقوبات، محذراً من تبعات تصعيد إسرائيل.

و وجه عباس نداءً في خطاب نقلته وسائل الإعلام قائلاً: “ندعو إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”، وقد أعلن الرئيس الفلسطيني في وقت سابق أيضًا الحداد لمدة ثلاثة أيام على “شهداء مجزرة” في مستشفى الأهلي العربي بغزة.

وقد أعربت المملكة المغربية عن استنكارها الشديد للقصف في بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأكد متحدث وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أن أكثر من 500 شخص لقوا حتفهم في الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الأهلي العربي المعمداني.

من ناحية أخرى، وصفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الحادثة بأنها “جريمة إبادة جماعية”، مستنكرةً دعم الغرب والولايات المتحدة لإسرائيل.

وفي اليوم الحادي عشر من التصعيد، تستمر إسرائيل في شن غارات مكثفة على غزة، مع قطع إمدادات المياه والكهرباء والطعام والدواء عن القطاع، رداً على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حماس وفصائل فلسطينية في 7 أكتوبر.

المصدر : فاس نيوز ميديا