المغرب مهدد بكارثة بعد مهاجمة ايران … خبير شبكات يحذر من انفصال المملكة عن العالم

اكد “احمد البقالي” رئيس جمعية خبراء الحاسوب المغربية، أنه و بعد مهاجمة إيران إليكترونيا ، فالمغرب ليس بمنأى أبدا عن هجوم إليكتروني يهدده في أي لحظة ، سيتسبب بشكل مؤكد في انفصال المملكة عن باقي العالم ..
وكحل مبدأي و عاجل ، اقترح رئيس جمعية خبراء الحاسوب بفاس “أحمد بقالي” ان يتم أولا و قبل كل شئ توقيف البروتوكول الذكي لبرمجة اجهزة سيسكو ، و اعتماد خبراء حقيقيين مهما كانت التكلفة .
هذا و اكد المتحدث أن انفصال المغرب عن الشبكة المعلوماتية العالمية من شأنه أن يدمر الإقتصاد الوطني في ساعات قليلة ، و أعطى مثالا على الابناك و المحاكم التي ستتوقف و كل ما يعمل بالنظام المعلوماتي الذي يعتمد على البروتوكول المذكور آنفا ما لم تتم الإستعانة بخبير حقيقي …https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2073005752935891&id=100006794592764

يشار أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إيران قالت السبت إن قراصنة إلكترونيين هاجموا شبكات في عدد من الدول ومنها مراكز للبيانات في الدولة، وتركوا صورة العلم الأميركي على شاشات أجهزة الحاسوب ومعها تحذير يقول “لا تعبثوا بانتخاباتنا”.

وقالت الوزارة -في بيان نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء- “أثر الهجوم على ما يبدو على مئتي ألف جهاز راوتر في أنحاء العالم في هجوم واسع النطاق بما يشمل 3500 جهاز في بلدنا”.

https://youtu.be/ihOt3dUaelU

عن موقع : فاس نيوز ميديا