الوفد المغربي عن جامعة فاس يواصل نشاطاته الثقافية في اطار الديبلوماسية الموازية بجنوب آسيا

⁠⁠⁠⁠⁠
يواصل الوفد المغربي المكون من السيد رئيس المركز الاكادمي الدولي للدراست الصوفية والجمالية د. “عبد العزيز الكبيطي الادريسي” و السيد “حسن الزاهر” عميد كلية الشريعة بفاس والوفد المرافق لهما نشاطه في اطار الديبلوماسية الموازية حيث انتقل هذا الصباح في زيارة رسمية لجامعة “جاكارطا” الحكومية التي تحمل اسم “الشريف هداية الله” .


وكانت هذه الزيارة مناسبة لعقد لقاء مع السيد عميد كلية الدعوة ، حضره اعضاء الهيئة الادارية والتربوية بالكلية.

والقى كل من د “حسن الزاهر” ود.”القبيطي” كلمة للتعريف بكلية الشريعة بفاس و بالمركز الاكاديمي للدراسات الصوفية والجمالية ، وانتهى اللقاء بتوقيع اتفاقية تعاون مع كلية الدعوة الاندونسية.

بعد ذالك قام الوفد بزيارة للكلية بما فيها خزانة الجامعة ،حيث تلقى الوفد توضيحات حول محتوى الخزانة وطريقة تنظيمها من طرف محافظها .وتمت هذه الزيارة رفقة العميد. بعد ذالك انتقل الوفد لكلية الشريعة بنفس الجامعة حيث وجد في انتظاره عميد الكلية واعضاء الهيأتين الادارية والتربوية ، اسفر هذا اللقاء على وضع برنامج للتعاون الثنائي في المجال العلمي والثقافي .ومن المتوقع توقيع اتفاقية قبل مغادرة قبل مغارة الوفد للعاصمة “جاكارطا” يوم الخميس المقبل.

والجدير بالذكر ان الانشطة التي يقوم بها الوفد المغربي تتم في اطار اتفاقية التعاون المبرمة بين كلية الشريعة والمركز الدولى الاكادمي للدراسات الصوفية ،في حين أن كثافة الانشطة راجع للسمعة الكبيرة التي يحضى بها د “عبد العزيز الكبيطي” لدى الاندونسيين والاعتبار الذي يوليه الاندونسيون للمغرب وللمغاربة بصفة عامة.