باغي تشري سيارة قديمة وخايف من التلاعب فالكيلومتراج .. هاهو الحل

كيف تعرف ان عداد السرعة في السيارة تم التلاعب به
كثيرا ما نسمع عن التلاعب في عدادات السرعة في السيارات , لكن مافائدة هذه التلاعبات وهل نستطيع اكتشافها ؟
السبب الرئيسي لتزوير العدادات وتغيير ارقامها هو لكي يقوم ببيع السياراة بسعر غالي على اعتبار انها جديدة ولم تتعدى عدد محدود من الكيلومترات وايضا زيادة سعرها عن ماتستحقه وهي قديمة , فالسائق يثق من خلال العداد بان السيارة جديدة لأن القليل من يشتري سيارة قد سارت لمسافات طويلة وهكذا تتم عملية الغش .
ولكي تتجنب الوقوع ضحية لهؤلاء النصابين اليك هذه النصائح التي ستفيدك :

أولا : قم بمقارنة عدد الكيلومترات المتواجد على إيصالات وملصقات التفتيش والتي يسجل فيها عند تغيير زيت المحرك حتى تقوم بمقارنته مع عداد السرعة ، بحيث أن أي تلاعب في هذا الأخير قد يظهر بشكل واضح.

ثانيا : قم بالمراقبة والكشف على دواستي الفرامل والبنزين , ويمكنك الانتباه اذا كانت متضررة أو مستهلكة الى حد كبير وهنا يمكنك مقارنتها مع المسافة المقطوعة في عداد السرعة فالسيارة تسير مبدئيا بمعدل 20000 كم سنويا .

ثالثا : تأكد من لوحة العدادات والبراغي المثبتة لها فالبراغي المفصولة سابقا يمكن ملاحظتها ببساطة خاصة اذا راودك شك في مصداقية البائع .

وفي الختام يمكنك ملاحظة الكراسي والنظر اسفل السيارة وكذلك فتح الكابو وملاحظة حالة السيارة , وتقارنه مع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة فهذه كلها عوامل تبين مدى صحة عداد السيارة أو تم التلاعب فيه .