(بالصور) دفعة جديدة من دبابات أبرامز القتالية الأمريكية نحو المغرب

تم خلال الأسبوع الذي نودعه، شحن دفعة جديدة هي الأخيرة من دبابات القتال الرئيسية أبرامز M1a1 الأمريكية الصنع، باتجاه المغرب.

وكانت الولايات المتحدة قد سلمت المغرب على دفعات، عدة قطع من شحنة الدبابات القتالية المتطورة، للمغرب في صفقة فاقت مليار دولار.

وتسلم المغرب الشحنات الأولى فيي حفل رسمي بالدارالبيضاء، وهي جزء من عقد اقتناء تم تسليمها من خلال دبابات أخرى امتدت لسنتي 2017 و2018.

وتبرز هذه الصفقة الإرادة المشتركة للمغرب والولايات المتحدة لتعميق تعاونهما في مجال الدفاع، كما تساهم في تعزيز وتطوير التوافقية بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية.

 

وكان الموقع المتخصص في الصفقات العسكرية defence world قد كشف أن المغرب سيتسلم دفعة من 168 دبابة الأبرامز الأمريكية المتبقية في نسخة جديدة غير النسخة الأولى m1a1 بل النسخة المطورة من حيث التدريع M1A2S وهي نفس النسخة السعودية، وبالتالي تتفوق النسخة المغربية على جميع النسخ العربية وتحتل الرتبة الأولى عربيا.

وبحسب الموقع تنقل وكالة “سبوتنيك” الروسية فقد حصلت شركة نورثروب غرومان على عقد مبيعات عسكرية أجنبية لتزويد الدبابات الجديدة بالليزر لخزان M1A2S المغربي حسب ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية.

واقتنى المغرب 220 دبابة أبرامز، تم تجديدها للمملكة وفق برنامج خاص، حيث تم تلوين الخزانات، بشكل مختلف والتي هي مزيج من طراز M1A1 وM1A2، مع التمويه المصمم خصيصا للمغرب.

ويذكر أن دبابة أبرامز هي دبابة قتال رئيسية من الجيل الثالث، وهي نسخة أكثر تطوراً من الطائرات المقاتلة تتناسب مع المعدات الرئيسية للقوات المسلحة الملكية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا