براد ب 24 مليون يثير موجة استنكار حول الأولويات و تبذير المال العام

أثار قرار المجلس الجماعي لمدينة تارودانت، ضجة اعلامية بعد إعلانه عن فتح طلبات عروض، حول أشغال تهيئة الساحة العمومية (6 نونبر) بإبريق شاي تقليدي بمدينة تارودانت، بمبلغ قدر ب 233.640,00 درهم.

وقال “المصفى المتوكل” الرئيس السابق للمجلس الجماعي لمدينة تارودانت، عن حزب الاتحاد الاشتراكي،’’ ان ما تداولته المواقع الالكترونية حول اعلان الجماعة الترابية لتارودانت، عزمها تنظيم صفقة موضوعها صنع براد كبير يوضع بساحة صغير كانت تستعمل سابقا في انشطة فنية وثقافية وتنظم بها معارض لمهنيين وحرفيين وتعرض فيها احيانا اشرطة وثائقية اضافة الى انها فضاء جميل بمحاذاة الاسوار التاريخية للمدينة”.

و اعتبر المتحدث، أن الخطوة التي أقدم عليها المجلس الجماعي لتارودانت،مرتجلة لم يشاور فيها، الفاعلين في التراث وتاريخ المدينة ولم يستشر من سينصح حتما بالابتعاد عن الاسوار والبحث عن فضاءات اخرى.

و أضاف ” ما يتداوله الراي العام في علاقة بموضوع البراد يعتبر غريبا ويوحي بان البراد شبه موجود ومتوفر …والله اعلم…وهذا يستوجب احترازا الغاء الصفقة ..وفي انتظار تجلي معطيات في حكم المنتشرة بتارودانت، الجميع يتتبع عن كثب ..ولعل السلطة على علم بتفاصيل اخرى اكثر من الساكنة.”

عن موقع : فاس نيوز ميديا