بلاغ صحفي لمهرجان الضحك لجمعية مسرح القصبة- سطات

تنظم جمعية مسرح القصبة ، وبدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بسطات في الفترة الممتدة ما بين 21 و 23 دجنبر2018 بالمركز الثقافي لمدينة سطات، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للفكاهة، تحت شعار “لنضحك جميعا”.

كما ستعرف هذه الدورة مشاركة عروض فكاهية ساخرة من لدن مجموعة من الفكاهيين الشباب أتوا من ربوع المملكة قصد التباري للظفر بالجائزة الكبرى للمهرجان . وفي هذا الصدد، عينت إدارة المهرجان لجنة تحكيم مكونة من أبرز الفنانين الفكاهين على الصعيد الوطني و يتعلق الأمر بكل من السادة: الشرقي السروتي رئيسا، والممثل عبد الله شيشة بالإضافة للفكاهي جواد السايح:
وسيتضمن برنامج هذه الدورة الذي سيمنح للمدينة ألوانا من الفكاهة المتميزة بطابعها اﻹبداعي والفني، عروضا في الموسيقى بحضور الفنان حميد السرغيني، والفنان مراد أسمر، والفنان هشام جمالي.

وإيمانا بثقافة الاعتراف و تشبعا بمبادئ الامتنان سيكرم المهرجان هرم الفكاهة المغربية المرحوم علي بشار “قشبال “، بإهداء فعاليات هذه الدورة لروح الفقيد.

كما ستتميز دورة هذه السنة بالحضور القوي لمجموعة من نجوم الفكاهة الشباب بالمغرب كضيوف شرف ، وستسعى إدارة المهرجان إلى التعريف بالمؤهلات الحضارية و الثقافية و البشرية لهذه المدينة، مع منح الفرصة لفنانين شباب وإعطائهم الفرصة ﻹبراز طاقتهم الفنية والإبداعية بغية ملامسة ومقاربة هذا النوع من الفن وتقوية ملكة معالجة الظواهر المجتمعية لديهم في قالب فكاهي ساخر .

وستشكل دورة هذه السنة مناسبة لرد الاعتبار لهذا الفن والاستمتاع بفقراته من الفكاهة والضحك.

عن موقع : فاس نيوز ميديا