جماعة بإقليم صفرو تحتضن النسخة الأولى لمهرجان السياحة القروية

احتضنت الجماعة الترابية آيت سبع لجروف بإقليم صفرو، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 7 أكتوبر الحالي، فعاليات النسخة الأولى لمهرجان السياحة القروية تحت شعار : “الأشجار المثمرة، رافعة أساسية لتنمية سوسيو-اقتصادية مسؤولة و مستدامة”.

وتضمن برنامج المهرجان المنظم بشراكة مع الجماعة الترابية آيت سبع لجروف، أنشطة ثقافية ورياضية وفنية قدمها فنانون، أبرزهم الفنان الأمازيغي مصطفى امكيل و الفنانة “رشيدة طلال” إلى جانب فرق فلكلورية محلية، فضلا عن تنظيم ندوة حول موضوع “التنمية المحلية والسياحة القروية” وكذا معرض للمنتجات الفلاحية والتقليدية، بالإضافة إلى عرض أشرطة وثائقية.

كما عرفت النسخة الأولى، تنظيم تظاهرة رياضية لكرة القدم خاصة بالفتيات والكرة الحديدية ومسابقة في الطبخ، علاوة على عقد اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية المنظمة والجماعة الترابية لايت السبع لجروف وممثلين عن هيئة السلام الأمريكية، قصد الترويج للإمكانيات السياحية لايت السبع لجروف.

وتروم هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من جمعية الجانب الأخضر للتنمية، المساهمة في الترويج للإمكانيات السياحية والفلاحية التي تزخر بها المنطقة، والعمل على بلورة مبادرات مهيكلة للسياحة القروية، ودعم المنعشين الفلاحيين والسياحيين في العالم القروي.

عن موقع : فاس نيوز ميديا