صحيفة جنوب إفريقية تسلط الضوء على مؤهلات المغرب

سلطت صحيفة “بيزنس داي” الجنوب إفريقية ،الأربعاء 16 يناير، الضوء على مؤهلات المغرب كوجهة سياحية مميزة ، وعلى التقدم الاقتصادي الذي جعل المملكة واحدة من أكثر الدول تقدما في القارة الإفريقية.

وسجلت الصحيفة، أنه فضلا عن ازدهار اقتصاده، يزخر المغرب بمؤهلات سياحية لا تخطئها العين، بما في ذلك طابعه العمراني المتفرد ، إلى جانب العديد من الإمكانات الأخرى التي تجعل من البلاد قطبا ثقافيا بامتياز.

وكتبت الصحيفة واسعة الانتشار في جنوب إفريقيا ، أن المغرب يأخذ زائره في رحلة مبهرة، مؤكدة أن “خلف كل باب، تجد الكثير من الأسرار والعوالم الجذابة “.

ولاحظت “بيزنس داي”، في هذا السياق ، أن المغرب يتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يجمع بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.

وبخصوص التراث المعماري الفريد للمملكة، لفتت اليومية الانتباه إلى أهمية استكشاف كنوز ذات قيمة لا تضاهى تخفيها المدن العتيقة. وتابعت الصحيفة أن الحضارة العريقة للمغرب ظلت متميزة، مشيرة إلى أن هذا البلد يحتضن أول جامعة في العالم.

كما أبرزت التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال تطوير البنيات التحتية، موضحة أن البلاد لديها بنية تحتية حديثة ، بما في ذلك أسرع قطار في إفريقيا ، فضلا عن مناخ الانفتاح السياسي والديني والثقافي الذي يسود المملكة. من ناحية أخرى، لم يفت الصحيفة التنويه بسياسة الهجرة التي اعتمدها المغرب، مشيرة إلى أن المملكة، أصبحت دولة مضيفة، تقدم مساعدات لآلاف الطلاب الأجانب، لا سيما الأفارقة.

و.م.ع

عن موقع: فاس نيوز ميديا