طفل يشرب 20 لتراً من الماء يوميا

دومينيك ويبستر طفل بريطانى فى الرابعة من عمره يعانى من أعراض نادرة تجعله فى حالة عطش مستمرة، مما يجعله فى حاجة دائمة لشرب المياه وتصل كمية المياه التى يتناولها 20 لترا فى اليوم بسبب مرض كلوى نادر. 

وقالت صحيفة “الديلى ميرور” إن دومينيك انتظر أربع سنوات حتى تمكن الأطباء من تشخيص حالته لتتأكد عائلته أنه يعانى من أعراض ما يسمى مرض السكرى الكاذب مرض “كلوى نادر” الذى يُصيب واحدا فقط من بين كل 25 ألف شخص فى المملكة المتحدة

وأضافت أن المرض الكلوى النادر جعل الطفل دومينيك يسرف فى استهلاك الماء ويشرب 20 لترا منه على الأقل كل يوم لإرواء عطشه إذ أجبره على اتباع نظام غذائى قليل الملح وكان سبب معاناته عندما كان طفلا رضيعا من الحمى غير المبررة والتقيؤ والصداع.

وحسبما ذكرت الديلى ميرور بإن كلية دومينيك اليسرى تعمل بنسبة 10% فقط مما جعله يراجع الأطباء كل ستة أسابيع، مشيرة إلى أنه قد أجرى عدة عمليات جراحية من قبل وقد يحتاج إلى عملية زرع كلية جديدة عندما يكبر.

وعبرت والدة دومينيك (28 عاما) عن حزنها لأن ابنها لن يكون قادرا على أن يعيش حياة طبيعية، لافتة إلى أنه خضع لنظام غذائى صارم منخفض الملح والسكر والبروتين.