فرصة للشباب المبدع بالمغرب لربح 30 مليون سنتيم في المونديال

أطلقت لجنة ترشيح ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 مبادرة أمام المغاربة للمشاركة بأفكارهم وابداعاتهم وذلك بهدف المساهمة إلى جانب التواصل الرسمي للجنة في الترويج للملف المغربي في العالم الرقمي.

والمبادرة مفتوحة أمام المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب (ذاتيين ومعنويين)، حيث تسعى اللجنة إلى الاستعانة بأفكارهم من أجل الترويج لملف “موروكو 2026” في الفضاء الرقمي قبل التصويت على البلد المنظم في 13 يونيو المقبل.

ووضعت اللجنة التي يرأسها وزير الصناعة مولاي حفيظ العلمي منصة رقمية تحمل اسم Imagine2026 أمام المشاركين من أجل المشاركة بمشاريعهم التي سيتم تقييمها من طرف لجنة تحكيم مكونة من مهنيين وخبراء في المجال الرقمي.

وتشترط اللجنة على المشاريع الشبابية أن تكون أصلية غير مقلدة وتحترم حقوق المؤلف والملكية الفكرية وتتوفر على تصور واضح وأهداف قابلة للقياس مع تحديد الفئة المستهدفة والميزانية وتاريخ الإنجاز.


وتنتهي فترة إيداع الترشيحات يوم الجمعة 06 أبريل. ويمكن للمهتمين المشاركة بأفكارهم ومشاريعهم بشكل حصري عبر موقع imagine2026.com وملئ استمارة المشاركة.

وستختار اللجنة في مرحلة أولى عدد محددا من المشاريع سيكون على أصحابها تقديم عروض تبلغ مدتها 15 دقيقة أمام أعضاء لجنة تحكيم. وعلى أساس تفاصيل المشاريع والعروض الشفوية ستقوم اللجنة باختيار 26 مشروعا ستستفيد من منح مالية تتراوح ما بين 30 ألف درهم و 300 ألف درهم حسب حجم المشروع مع دعم ومواكبة من طرف ذوي الخبرة في المجال.

وفور الانتهاء من إنجازها، ستقوم لجنة “موروكو 2026” بمشاركة هذه المشاريع على الصفحات الاجتماعية تحت وسم #Imagine2026 والمواقع التابعة لها وعبر التلفزيون ووسائل الإعلام المختلفة.

ويترأس لجنة تحكيم المبادرة هشام العمراني برفقة زينب الجزولي وفاطمة الزهراء بياز و مهدي بنسليم ووليد علوي مراني وادريس السلاوي وعدنان عديوي. وستختار اللجنة فائزا من المشاركين ال26 وتسلمه جائزة اللجنة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا