فندق في الخليج يذهب بضيوفه إلى الفضاء

تستعد ثلاث مدن خليجية لتحمل لقب وجود أول فندق فضائي يسمح لنزلائه بالتجول وسط الكواكب وهم على الأرض.

مشروع “فندق موبيلونا الفضائي” سيكون على أراض أبوظبي و دبي والدوحة، وهو أول فندق “فضائي” في المنطقة، حسب صحيفة البيان الاماراتية.

ويقدم الفندق الجديد فكرة فريدة وفريدة من نوعها، حيث يسمح لضيوفه بالسفر عبر المجرات واستكشاف الفضاء وهم على كوكب الأرض، وذلك عبر تقنيات عالية، تأخذ الضيوف في رحلة تشبه رحلات الفضاء، ونوافذه الزجاجية ستتحول إلى مساحة عرض خلال انطلاق الرحلة الفضائية.

وتقول الشركة أن الفندق سيرضي جميع الحواس الخمس لدى الضيوف، إذ يسمح لهم برؤية العالم من حولهم، وسماع الأصوات من كل مكان، وشم الروائح المفضلة لديهم، ولمس الأشياء التي تعجبهم والاستمتاع بتذوق ما يشتهون.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة موبيلينا العالمية جيروم بوتاري لموقع “إيميريتس 24/7” المحلي أن شركته تلقت  عروضا لبناء فندق الفضاء في الدوحة وأبو ظبي ودبي.

وكانت الشركة قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن خطط لبناء فندق فضائي مزود بقاعة سبا منعدمة الجاذبية ونفق برياح أفقية ومركز تسوق مفتوح 24 ساعة على جزيرة اصطناعية قبالة سواحل برشلونة.

وقال بوتاري أن شركته ستستثمر مبدئياً مبلغ 1.5 مليار يورو لتطوير جزيرة برشلونة وبناء أكثر من 2000 جناح فندقي ومساكن فاخرة. كما تعتزم بناء فنادق فضائية في كل من لوس انجليس وهونغ كونغ.

وقالت الشركة أنها ستعلن عن خططها التنموية لمنطقة الشرق الأوسط مباشرة بعد انطلاق أعمال البناء في جزيرة برشلونة.